بالصور.. «مشاهير وفنانين» أصابهم الجنون.. ومنهم من حاول الانتحار ليتخلص من حياته
تينيسي ويليامز
تينيسي ويليامز
تينيسي ويليامز

لم يتصور أحد أن تنتهي حياة أحد من مشاهير الزمن البعيد، بالانتحار، أو إصابتهم بالاكتئاب، مما يدفعهم للموت السريع، حيث دفع الناس إلى إثارة الشكوك حول طريقة موتهم الغريبة، وطرح العديد من الأسئلة حول أسباب الانتحار.

ويأتي دور الرسام الهولندي فان جوخ، يتبع منهج مدرسة ما بعد الانطباعية، وتشتهر أعمال الرسم الخاصة بها، بأنها ذات طابع خاص، وتتميز بالجمال و صدق المشاعر والألوان البارزة، كان ليه تأثير كبير على فنانين العصر الحالي.

لكن سرعان ما انتهى الأمر بذلك الفنان الشهير، وفنه المعروف، حيث قام في أحد المرات، بقطع أحد أذنيه، وعانى من اضطرابات نفسية لوقت طويل، مما دفعه إلى إطلاق النار على نفسه والانتحار.

فان خوج
فان خوج

ومن جانب أخر، الكاتب المسرحي الأمريكي الشهير، تينيسي ويليامز، نال العديد من الجوائز على أعماله المسرحية، وأعجب الجمهور الأمريكي، بالعديد من كتاباته، والأعمال المسرحية.

عانى ويليامز، من الاكتئاب لسنوات طويلة في حياته، وعاش خائفًا من الإصابة بالجنون، إلى جانب إدمانه للمواد المخدرة والكحوليات، التي كان لها تأثير سلبي على حياته، مما دفعه إلى الموت، تاركا خلفه العديد من الكتابات المسرحية، والروايات القصيرة.

تينيسي ويليامز
تينيسي ويليامز

«بتهوفن».. مؤلف موسيقي ألماني، يُعتبر من أشهر عباقرة الموسيقى حتى الآن، وله أعمال تاريخية، خالدة وباقية على مر العصور، حيث كان له الفضل الأكبر في تطوير الموسيقى الكلاسيكية.

وتشمل مؤلفاته، تسعة سيمفونيات وخمس مقطوعات موسيقى على البيانو، ومقطوعة على الكمان، وألف العديد من المقطوعات الموسيقية، لكنه سرعان ما تحول كما فعل غيره من الفنانين، بدأ في الانسحاب من الأوساط الفنية تدريجياً، وأمضى حياته بلا زواج يرتبط بعدة علاقات عاطفية.. إلا أنه لم يتوقف عن الإنتاج الفني، وعانى من الاكتئاب كغيره من المشهورين، وانتهى به الأمر إلى الموت.

بتهوفن
بتهوفن

كما اهتم البروفيسور الرياضي جون ناش، بنظرية الألعاب والهندسة التفاضلية، وتم إنتاج فيلم عن قصة حياته، وحصد العديد من جوائز الأوسكار، حيت حصل على الدكتوراه عام 1950 في نظرية الألعاب.

عمل ناش، كمدرس في كلية الرياضيات في MIT ، وتزوج من إليسيا لوبيز هاريسون دالارد، من السلفادور، وكانت تعمل في قسم الفيزياء في MIT، وظهرت عليه أعراض مرض انفصام الشخصية، وبات يقضى معظم وقته، في مستشفيات الأمراض العلية والنفسية، وانتهى به الأمر كغيره من زملائه المشهورين.

جون ناش
جون ناش

حاكم أطلق عليه لقب الملقب بالمحبوب والمجنون، هو الملك تشارل السادس ملك فرنسا، حكم فرنسا لمدة 42 عامًا، ولكن ظهرت عليه أعراض غريبة كالنسيان، وانتهت حياته إصابته بمرض نفسي.

الملك تشارل السادس ملك فرنسا
الملك تشارل السادس ملك فرنسا