بالصور.. «مدن تحت الماء».. ما بين جمال التصميم وتاريخ مفقود في الماء

Yonaguni2-750x433«مدينة أطلانطس المفقودة» أشهر مدينة مائية عرفت عبر التاريخ، لكن لم يثبت إلى الآن حقيقتها سواء كانت مفقودة أم ليس لها وجود من الأساس، لكن البحث عن تلك المدينة جعل من المكتشفين أن يتعثروا بمدن تحت الماء في قمة الروعة.

ليكون «الخليج الملكي في جاميكا» واحدة من الروائع التي كانت سابقًا معقلًا للقراصنة وأنشطتهم نهارًا، وشرب الخمر والحفلات الماجنة ليلًا حتى أنه سمي بـ«المدينة الأكثر شيطانية وخطيئة في العالم»، إلا أن جاء زلزال هز الجزيرة بأكملها وأغرق الخليج نتيجة أساسته غير المستقرة لتستقر أكبر مدينة أوروبية على بُعد أربعين قدم تحت المحيط .

الخليج الملكي في جاميكا
الخليج الملكي في جاميكا

كما كانت «أهرام يوناجومي»في اليابان، شببًا في مبادرة التساؤلات إلى أذهان المستكشفين، من خلال صناتها بشريًا أنها من صنع الطبيعة، لكن الاحتمال الأول هو المُرجح بسبب أشكال الأحجار.

أهرام بوناجامي
أهرام بوناجامي

مدينة تُعد من الخرافات والأساطير ولكن الأنقاض والأطلال التي تم اكتشافها، أعادت الحياة لأسطورة هندية قديمة، تخبرنا الأسطورة أن اللورد كريشنا كانت له مدينة عظيمة بها أكثر من 70.000قصرًا مصنوعًا من الذهب والفضة ومعادن ثمينة أخرى، وقد كانت المدينة مزدهرة جدًّا ولكن عند موت كريشنا غرقت المدينة، وتسمى هذه المدينة بـ «دواركا».

مدينة دواركا
مدينة دواركا

كما تعرف مدينة «الأسد الصينية» بالروعة والجمال، فهي وقد بُنيت في عهد سلالة هان التي حكمت الصين في الفترة من 25 إلى 200 ميلاديًا، وتُعادل مساحتها 62 ملعبًا لكرة القدم، وتتواجد على بعد 85 إلى 131 قدم تحت سطح بحيرة الألف جزيرة،. وتظهر التماثيل التي تزين المدينة جمالًا لا يضاهي وجعلت المدينة من الوجهات المحببة للكثير من السياح.

مدينة الأسد الصينية
مدينة الأسد الصينية

قُبالة شواطيء الأسكندرية مغمورٌ تحت الماء، نجد ما يُعتقد بأنه قصر كليوباترا المفقود في مصر، من المرجح أن الأنقاض قد جرفته بعيدًا إلى داخل البحر بفعل زلزال ضرب المنطقة منذ 1500 عام تقريبًا وبقيت الأنقاض مدفونة حتّى ظهرت في السنين الأخيرة الماضية.

5