بالصور.. في تفويض جديد للسيسي ضد الإرهاب.. الشعب يطالب بإعدام «مرسي»

بالصور.. في تفويض جديد للسيسي ضد الإرهاب.. الشعب يطالب بإعدام «مرسي»
ميدان عبد المنعم رياض

ميدان عبد المنعم رياض
خرج العديد من مؤيدي الجيش المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ميدان عبد المنعم رياض، ظهر اليوم الجمعة، تنديدًا بالعمليات الإرهابية التي وقعت في سيناء، وإعلان دعمهم للجيش والأمن لتطهير البؤر الإرهابية، خاصًة في سيناء.

حمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها  «حق الشهداء.. الشعب يريد إعدام الإخوان.. الإرهاب لا دين له.. مصر قد الدنيا.. الإرهاب لا دين له»، ورددوا  هتافات: «يلا يا سيسي قولها قوية الإرهاب ملوش دية، يلا يا ريس خد قرارك شعب مصر في انتظارك.. فوضناك شعب مصر كله وراك، الجيش مع الداخلية مش هنسيبها إخوانية، قول للسيسي بن الجمالية إحنا الشعب إحنا الحرية».
مظاهرات عبد المنعم رياض

من جانبه، هاجم  المتظاهرون  تنظيم «داعش» الإرهابي،  لما حدث للطيار الأردني معاذ الكساسبة، عندما قامت داعش بإعدامه حرقًا، وحمل أحد المتظاهرين صورة للكساسبة أثناء إشعال النيران به من وكتب عليها «دين أبوهم اسمه إيه».
تظاهرات عبد المنعم رياض

وتحسبًا لوجود «مندسين»، انتشرت سيارات قوات الأمن، ناحية شارع قصر النيل لحماية المتظاهرين وتحسبًا لوجود أي أعمال شغب من جهة مندسين، فيما وزًع المتظاهرين استمارات لجمع التوقيعات لحملة «كمل جميلك» بهدف مساندة الجيش والشرطة في الحرب على التنظيمات الإرهابية المسلحة في سيناء،  بعنوان « كمَّل يا ريس».

 حملت الاستمارات عبارة «تحيا مصر»، وكذلك مساحة خالية للاسم والرقم القومي والمحافظة وتوقيع المواطن، وتعمل الحملة على جمع توقيعات الأهالي لدعم الدولة والرئيس في تطهير البلاد من الإرهابيين، وأذاع المشاركون في الحملة أغنية «تسلم الأيادى».  كمل جميلك

على صعيد آخر، قام أحد المتظاهرين في ميدان عبد المنعم رياض، بعمل مشنقة رمزية للرئيس الأسبق محمد مرسي، مرتدياً بدلة حمراء، وهي بدلة الإعدام،  وقام المواطن بارتداء قناع بصورة مرسي، وعلق أعلى المشنقة الرمزية لافتة كتب عليها «الشعب يريد إعدام الإخوان».
مشنقة

في سياق متصل، خرج متظاهرين عصر اليوم الجمعة، في مسيرة طافت مدينة الإسماعيلية، تحت عنوان «معاً ضد الإرهاب.. والجيش والشرطة والشعب إيد واحدة»،  بدأت المسيرة من شارع الثلاثيني وسط مدينة الإسماعيلية، مرورا بميدان الممر إلى ديوان المحافظة الجديدة بالشيخ زايد، وسط هتافات «الشعب يريد إعدام الإخوان.. والشعب يريد القصاص للشهداء».

كما تظاهر العديد من الأهالي بميدان القائد إبراهيم في الأسكندرية، لتفويض الدولة ضد الإرهاب وإعادة تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحرب ضد الإرهاب، وحرق المتظاهرون علم داعش، ورددوا هتافات «بنحبك يا سيسى، فداك يا سيسى، الجيش والشرطة إيد واحدةولا لا للإرهاب».

تظاهرات الاسماعيلية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *