بالصور.. «عين شمس» و«المطرية» يشهدان سقوط قتلى.. «المحافظات» تعانى من حالة الكر والفر بين المتظاهرين
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعانى محافظات مصر من حالة الفر والكر بين المتظاهرين،هكذا كان الاحتفال بذكرى ثورة يناير الرابعة، التي لا تفوت الذكرى إلا بسقوط قتلى ومصابين جدد، وسط محاولة قوات الأمن السيطرة على المسيرات التي شدتها اليوم.

كما شهدت منطقة المطرية، العديد من المظاهرات، حيث نظم أعضاء الإخوان مسيرة للتنديد بالنظام الحالي، فيما اشتبك عدد من أهالي المنطقة مع المشاركين في المسيرة.

وتبادلوا الرشق بالحجارة، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات وصناديق القمامة، وأسفر ذلك عن حريق سيارة تاكسي، و أفاد البعض سماع دوى انفجار قنبلة بدائية الصنع، بميدان المطرية، دون أن يسفر عن وقوع إصابات، وانتقلت الحماية الميدانية وخبراء المفرقعات، إلي مكان الحادث لتمشيطه.

كما تدخلت قوات الأمن وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقتهم، مما تسبب في حالة من الكر والفر، الشوارع الجانبية، مما أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين، وسقوط قتيلين حتى الآن.

وفي نفس السياق، نشبت اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة الإخوان والأهالي بشارع أحمد عصمت في منطقة عين شمس، حيث تبادل الطرفان التراشق بالحجارة والخرطوش.

مما أدى إلى تدخل قوات الأمن، محاولين السيطرة على الاشتباكات، والتصدي لهم، فقامت القوات بإطلاق الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين، وسقوط قتيلين.

وشهدت باقي المحافظات، حالات من الكر والفر بسبب مسيرات جماعة الإخوان التي دعت لها، لتنديد بإسقاط النظام الحالي، في الذكرى الرابعة لثورة يناير، كما في الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

سقوط قتيل
سقوط قتيل
سقوط قتيل في عين شمس
سقوط قتيل في عين شمس