بالصور: طرق صحية لإنعاش رائحة بيتك
طرق صحية لإنعاش رائحة بيتك
طرق صحية لإنعاش رائحة بيتك
طرق صحية لإنعاش رائحة بيتك

كل سيدة يشغل بالها دائمًا ان تجعل منزلها ذو رائحة عطرة ولكنها تخشى على صحة عائلتها من المواد الضارة الناتجة عن العطور التى توجد بالاسواق فلهذا السبب نقدم اليكى سيدتى اليوم طرق صحية لكى تنعشى رائحة بيتك بطريقة طبيعية دون الخوف على صحة اسرتك.

• الزيوت العطرية:

1413664069
الزيوت العطرية

هي زيوت ذات الروائح الذكية، يمكن أن تستخدم في وضعها في زجاجة بخاخ لنرش منها على المفارش أو على الثياب أو حتى على الستائر… إنها فعلا وسيلة صحية تنقي الهواء في المنزل.

• فتح النافذة:

فتح النافذة
فتح النافذة

إن الهواء النقي هو أفضل معطر للجو إذ تؤكد تقارير وكالة حماية البيئة أن مستويات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة يمكن أن تكون في بعض الأحيان 100 مرة أكبر من التلوث في الهواء الطلق، لهذا السبب يجب تنقية الهواء في الأماكن المغلقة من الروائح والسموم، وفتح النافذة لمدة نصف ساعة يوميا.

• تنظيف الهواء:

تنظيف الحيوانات الأليفة
تنظيف الحيوانات الأليفة

عليك تنظيف “الجو” في المنزل للقضاء على الروائح ويجب منع التدخين في الداخل للحد من رائحة الدخان المزعجة والقوية، كما ينصح التحقق من الأشياء المعرضة للرطوبة خاصة في المطبخ والحمام وإزالتها، وفي حال وجود بعض الحيوانات الأليفة في المنزل لا بد من المحافظة على نظافة أواني الأكل والنوم.

• الحمضيات:

 الحمضيات
الحمضيات

إن رائحة الحمضيات المميزة الموجودة في الشموع المعطرة قد يمكن استبدالها بفكرة واحدة، من خلال رمي قشر الليمون والبرتقال والفانيلا والقرفة، والقرنفل، أو التوابل الأخرى في وعاء ماء يغلي. هذه الطريقة تضفي رائحة جذابة في المنزل وتؤمن الرطوبة للهواء الجاف.

• بيكربونات الصودا:

b534ba68236ba543ae44b22bd110a1d6

إنها من أهم المعطرات للجو في المنزل لأنها تساعد على امتصاص الروائح وذلك بوضعها في الأماكن التي تصدر منها بعض الروائح كالثلاجة وفي الحجرات والأدراج وحتى في سلة المهملات.