بالصور.. شوارع بجمالها وتألقها وُضعت تحت مسمى القصور

بالصور.. شوارع بجمالها وتألقها وُضعت تحت مسمى القصور
10749039_557484604398161_1824613422_n
شوارع تاريخية
شوارع تاريخية

في عالمنا الحالي ترك لنا الإنترنت إطلاق العنان، لتكوين صورة كبيرة عن بلدان العالم، تكمن في أماكنها الجذابة، ذات الشهرة الواسعة على مستوى العالم..لتجعل من المشاهد شخص يتخيل نفسه في رحلة إلى دولة أعجبته، لتكون محط أنظاره..أملًا في زيارتها والتمتع بالنظر إليها حقيقة.

يُعد شارع «الشانزلزيه» في باريس عاصمة الأنوار، من أجمل شوارع العالم، حيث يحفل الشارع الذي يمثل الجمال الباريسي، بالمقاهي والفنادق والمحلات المبهجة، وقال عنه الكثيرون «من لم يزر الشانزلزيه لم يزر باريس».

كما كان شارع «لومبارد» في سان فرانسيسكو ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لوحة من الرسوم المتحركة فهو شديد الانحدار تزينه تشكيلات الأزهار والأشجار، تجعله أشبه بشوارع أفلام الرسوم المتحركة.

بينما شارع المشاهير على طول شارع هوليوود في لوس أنجلوس، يتكون من سلسلة من النجوم التي تخلد اسم أكثر من 2400 نجم من نجوم هوليود… كم من القلوب الهائمة والأحلام المعلقة بهذا الشارع.

وعندما نتحدث عن شارع «البستان» في قلب سنغافورة، فيكون مركز التسوق الرئيسي الذي يقصده المتسوقون من كل مكان في العالم..الشارع لم يسم البستان من فراغ، بل لأن الطريق المؤدية إليه محفوفة ببساتين الفاكهة العامرة.

من أكثر شوارع أوروبا سحرًا وإبهاجًا، وهو يعج بالمحلات والمقاهي وينتشر فيه الباعة الجائلون والفرق الموسيقية والشحاذون، الذين يرتدون ملابس مضحكة أو مبهرة فينثرون أجواء من البهجة في أرجاء الشارع.. إنه شارع «لارامبلا برشلونة أسبانيا».

ميدان «بيكاديللي لندن»..يعد أحد أشهر ميادين لندن، وأقدمها فقد تم بناؤه في أوائل القرن التاسع عشر لربط أجزاء شارع «ريجنت» ، كما أنه يعتبر مركزًا ليس فقط للتسوق، بل أيضًا للترفيه فعلى جانبيه توجد المسارح والسينمات، ومراكز الفعاليات الثقافية والفنية.

وعن مصر..فيكسوها أجمل الشوارع الأثرية في القاهرة الفاطمية الإسلامية، الذي توجد به مساجد تعود أعمارها لقرون مضت، ومدارس إسلامية وكتاتيب عتيقة ومحلات لصناعات تقليدية قديمة، اندثرت من العالم كله، لكنها تتحدى الفناء في قلب القاهرة القديمة..«شارع المعز».

شارع المعز
شارع المعز
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شوارع مليئة الورد
شوارع مليئة الورد
شوارع مضيئة
شوارع مضيئة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *