بالصور.. روايات تدخل عالم السينما.. تتربع على عرشه

بالصور.. روايات تدخل عالم السينما.. تتربع على عرشه
روايات أجنبية
روايات أجنبية
روايات أجنبية

تُعرف السينما العالمية وخاصة الأمريكية بالإهتمام بتجسيد الروايات وتحويلها إلى أفلام، بنخبة من كبار النجوم والمخرجين لتتحول الرواية إلى فيلم ذو ملحمة من المضمون ودقة التصوير ومهارة الأداء، حتى تتحقق أعلى إيرادات في السينما العالمية، والحصول على الجوائز التقديرية التي تلعب دور في إضفاء وضع خاص لهذا العمل.

رواية للكاتب الأميركي «توم بيروتا»، التي تدورأحداثها في جو كوميدي ظريف، وقد قررت المخرجة «ليزا تشولودينكو» صاحبة الفيلم المشهور«The kids are all right» تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي يُعرض على الشاشات تحت عنوان «The abstinence teacher».
large
«Carrie»..رواية من تأليف كاتب رائع قدم للسينما سلسلة من الروايات المرعبة التي لم تأخذ وقت لتتحول إلى فيلم، حيث تدور أحداث الرواية حول مراهقة تدعى «كاري» تتعرض للإزعاج الدائم من أقرانها في المدرسة بسبب مظهرها الغريب وتزمتها الديني الموروث من العائلة. carrieوتأتي رواية «The God father»التي تدور حول قصة حياة رجل العصابات فيتو كورليوني للكاتب «ماريو بوزو»، والتي حولها المخرج «فرانسيس فورد» لثلاثية العراب بداية من أول جزء عام1972. the god fatherفي حين كانت رواية «The silence of the lambs» للكاتب «جاكسون تينيسي» التي اشتهرت روايته بالرعب، حتى تحولت إلى أفلام ومسلسلات لاقت نجاحًا كبيرًا، فتحولت تلك الرواية إلى فيلم بنفس الاسم وترجمته «صمت الحملان». 032214_0815_105عالم ملحمي متشابك خيوطه يربط 6 أفراد بين الحب، والموت، والحياة، ليتحول ذلك إلى عمل فني يضم أبطال من العيار الثقيل في رائعة فنية للكاتب «ديفيد ميتشيل»..إنها رواية «Cloud atlas». large (2)

التعليقات