بالصور.. رئيس وزراء اليمن يشكل حكومته عبر «فيس بوك»
خالد بحاح رئيس الوزراء اليمني
خالد بحاح رئيس الوزراء اليمني
خالد بحاح رئيس الوزراء اليمني

طلب رئيس الوزراء اليمني الجديد من متابعيه عبر فيس بوك ترشيح أسماء لوزارات حكومته الجديدة، واجتذب «الطلب» أكثر من 13 ألف تعليق على فيسبوك وأثار نقاشا حول مدى واقعية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل حكومة جديدة.

وكانت صفحة رئيس الوزراء المعين حديثًا، خالد بحاح، نشرت الطلب في الأول من نوفمبر مخاطبًا من يتابعون صفحته، والذين يصل عددهم إلى 33 ألف متابع، باقتراح أسماء لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

تلقى «الطلب» أكثر من 13 ألف تعليق على فيس بوك، وتلقت صفحته آلاف الاقتراحات وأشاد الكثير هذه الخطوة من قبل رئيس الوزراء.

وعلق أحد متابعي صفحته قائلاً: «جميل جدا أن يقوم أول رئيس وزراء أعتقد في العالم إلى هذا الأسلوب والاستئناس بآراء شعبه في اختيار وزراء أول حكومة تكنوقراط بعيدا عن المحاصصة الحزبية وهذه الطريقة ستعزز ثقة المواطن بك لأنك أشركته في مستقبل صناعة القرار في البلاد».

وفي نفس السياق لم تخلو التعليقات من السخرية من طلب بحاح، واقترح أحد المعلقين أن يعتمد الوزير على برنامج جماهيري يمكن تسميته «يمن ايدول» لاختيار الوزراءعن طريق التصويت، وطلب آخر مازحًا «شوف لنا حكومة من الصين لو سمحت».

وعلى الجانب الآخر  انتقد البعض هذه الخطوة وعلق أحد اليمنيين قائلا: «يبدو أنك ضايع من ذلحين.. المفروض إنك ما قبلت إلا وأنت عارف فريقك الذي سوف يعمل معك وأن لديك تصور لبرنامجك أم أن تتخبط من قبل أن تبدأ فهذا دليل فشل من أولها.. نريد حكومة تتحمل المسؤولية».

141106155625_yemeni_pm_facebook__512x288_facebook 141106164622_khaled_bahah_facebook_512x288_epa