بالصور.. تعرف على مصير «شحاتة» ورفقائه من الجهاز الفني بعد ترك منتخب الفراعنة

بالصور.. تعرف على مصير «شحاتة» ورفقائه من الجهاز الفني بعد ترك منتخب الفراعنة
574029-10462995-640-360

574029-10462995-640-360

أشخاص قدموا للمنتخب المصري، مجهود رائع أثناء إدارتهم للفريق، حققوا معه العديد من الإنجازات والألقاب التي تكتب في تاريخ كل منهم، فمنذ أن ترك هؤلاء الأشخاص المنتخب، لم يتوج بأى لقب.

الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة، أضافوا إنجازات تكتب في تاريخ الكرة المصرية، عندما استطاعوا حصد ثلاث كؤوس متتالية لأمم إفريقيا، وهو مالم يحققه أى منتخب في قارة إفريقيا، لذلك لزم الإشارة إلي كل شخص من هذا الجهاز وأين هو الأن.

وضم الجهاز الفني لشحاتة كل من شوقي غريب مدربًا عامًا، وحمادة صدقي مساعدًا للمدرب، وأحمد سليمان مدربًا لحراس المرمى، سمير عدلي مديرًا إداريًا للفريق.

1- حسن شحاتة

فبعد أن ترك المعلم تدريب المنتخب المصري، تولى مهمة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في يوم 12 يوليو 2011 خلفاً للمدير الفني السابق حسام حسن، ليحقق ما حققه مع القلعة البيضاء.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2012 تعاقد حسن شحاتة على تدريب نادى العربى القطرى خلفا للفرنسي بيار لوشانتر.

وبعدها وقع شحاتة،على عقد تدريبه فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي ، لمدة موسمين، مقابل 25 مليون سنتيم شهريًا ، أي ما يقرب من 30 ألف دولار، ليخلف الجزائري عبد الحق بن شيخة في تدريب الفريق، وتمكن من قيادة الفريق إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العرش المغربي، إلا أن الأزمة المالية الطاحنة للفريق وإضراب اللاعبين دفع المعلم للرحيل عن النادي.

ليعود «المعلم» مرة أخري إلى تولى الإدارة الفنية لنادي المقاولون العرب، الذي لا يزال تحت قيادته حتي الأن، وهو النادي الذي تسبب في البداية في تواجد حسن شحاتة على رأس الجهاز الفني للمنتخب المصري، ومن ثَم تحقيق البطولات والإنجازات الأفريقية المتتالية.

2- شوقي غريب

resize (1)

فبعد أن حقق مع شحاتة تاريخيًا جديدًا للكرة المصرية، بعد أن توج بلقب بطولة أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، وبعد انتهاء مهمته مع المنتخب، اتجه غريب للعمل كمدير فنى مرة أخرى، ولكن على مستوى الأندية، حيث تولى المهمة الفنية لفريق سموحة عام 2012، وحقق معه نتائج مميزة، ثم انتقل للإسماعيلى عام 2013، قبل أن تسمح له الظروف بالعودة مرة أخرى للمنتخب، ولكن فى منصب الرجل الأول.

ولم يحقق غريب أي إنجازات للمنتخب المصري، في منصب الرجل الأول، وحقق مباريات سيئة، أدت إلي خروج المنتخب من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015، وبعدها أصدر إتحاد الكرة المصري إقالته من تدريب المنتخب، بعد فشله للصعود للبطولة، التي يغيب عنها الفراعنة للمرة الثالثة على التوالي.

3- حمادة صدقي

6371

فبعد أن كان ضمن الجهاز الفنى للمنتخب المصرى كمدرب مساعد لحسن شحاتة، وبعدها تولي «صدقي» منصب المدرب العام فى سموحة عام 2011 مع شوقى غريب، ثم بعد ذلك أصبح المدير الفنى لسموحة عام 2013، ليقود الفريق السكندرى إلى نهائى كأس مصر واستطاع الوصول إلى المربع الذهبى فى الدورى العام، وقدم موسما متميزا

بعدها أصبح صدقي المدير الفنى لوادى دجلة –وهو مستمر في قيادة الفريق حتي الأن- واستطاع أن يقدم مستوى لافت للنظر مع الفريق الدجلاوى.

4- أحمد سليمان

1656

وبعد أن قدم أحمد سيلمان مجهودًا رائعًا مع عصام الحضري وحراس مرمي المنتخب المصري في فترة قيادته منصب مدرب حراس المرمي، أصبح الأن عضو مجلس إدارة للنادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور.

5- سمير عدلي

samir.jpg6009-3-2013-16-53-20

استمر سمير عدلي في منصب المدير الإداري في الأجهزة الفنية التي أعقبت جهاز حسن شحاتة، وكانت أخر أخبار «عدلي»، هو اتفاق مجلس إدارة اتحاد الكرة على تشكيل إدارة جديدة تحت مسمى “إدارة المنتخبات”، على أن يتولى مهمتها سمير عدلى المدير الإدارى للمنتخب السابق.

التعليقات