بالصور.. تعرف على اذكى 10 اشخاص فى العالم من بينهم امرأة
اذكى 10 اشخاص فى العالم

نشر موقع “ووندر ليست” الأمريكي صورا لأذكى 10 أشخاص في العالم، مشيرا إلى أن القائمة تشمل مهندسين ورجال أعمال وامرأة واحدة.
ولفت الموقع إلى أن الأسماء الآتية سجلت أعلى أرقام في اختبارات الذكاء “IQ”.

1ـ تيرنس تاو

حقق رقم 230 في اختبار الذكاء وهو عالم ريضيات ولد في استراليا وحصل على الجنسية الصينية والأمريكية.

تيرنس تاو

2ـ كريستوفر هيراتا

كان عبقريا من طفولته حيث استطاع العمل في ناسا عند سن 16 عاما ضمن مهمة غزو المريخ وهو الآن يدرس فيزياء الفضاء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

كريستوفر هيراتا
كريستوفر هيراتا

3ـ كيم يونج يونج

سجل 210 في اختبار الذكاء وهو مهندس مدني كوري استطاع أن يتكلم الكورية ويدركها عندما كان عمره 6 أشهر، وفي سن 3 سنوات استطاع قراءة عدة لغات منها الكورية واليابانية والصينية والإنجليزية.

كيم يونج يونج
كيم يونج يونج

4-ايفانجيلوس كاتسيلوس

ـسجل 198 في اختبار الذكاء ويعرف بذكائه الشديد وهو طبيب يوناني ودرس الفلسفة ومؤسس مجتمع الأذكياء ومنظمة شبكة أذكياء العالم وهو رسام وسباح.

ايفانجيلوس كاتسيلوس
ايفانجيلوس كاتسيلوس

5ـ كريستوفر لانجان

وصف بأنه “أذكى رجل في أمريكا”، وكذلك “أذكى رجل في العالم” من قبل وسائل الإعلام حيث حصل في اختبار الذكاء على نتيجة بين 195 – 210 وتميز بأنه عصامي استطاع التعلم بشكل مستقل بعد أن أجبرته ظروف المعيشة على ترك التعليم النظامي، وله نظرية خاصة به تتحدث عن العلاقة بين العقل والواقع، سماها “النموذج النظري الإدراكي للكون”، وقد ولد ولد في سان فرانسيسكو عام 1952.

كريستوفر لانجان
كريستوفر لانجان

6- ريك روزنر

سجل رقم 192 في اختبار الذكاء ولديه تصرفات خشنة وغير محسوبة إضافة إلى أنه عمل سنوات كحارس في حانة خمور، لكنه أصبح واحد من منتجا تلفزيونيا أمريكيا

 ريك روزنر
ريك روزنر

7ـ ميسلاف بريدافيك
أستاذ الرياضيات الكرواتي الذي يعد مؤسس ورئيس لمجتمع “IQ” ومؤسسة النخبة الخاصة ببعض أذكياء العالم وهو مالك وممدير إحدى الشركات التجارية العالمية.

ميسلاف بريدافيك
ميسلاف بريدافيك

 

8ـ مارلين فو سافانت
سجلت رقم 190 على مقياس “IQ” للذكاء وحققت نفس المعدل على مدى 5 سنوات متتالية وتم اختبارها 228 مرة وهي فتاة أمريكية.

مارلين فو سافانت
مارلين فو سافانت

9ـ فيليب إميجوالي

سجل رقم 190 على مقياس “IQ” وهو مهندس نيجيري ومختص في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر وكان واحدا من اثنين حصلا على جائزة جولدن بيل للتميز عام 1989 نتيجة إبداعه في استخدام آلة الكمبيوتر في التعرف على آبار البترول.

يليب إميجوالي
يليب إميجوالي

10ـ جاري كاسباروف
جاري كاسباروف لاعب شطرنج سوفيتي ولد في 13 أبريل1963 بمدينة باكو بجمهورية أذربيجان، ثم غيرته أمه بعد وفاة والده إلى لقبها العائلي كاسباروف، وهو بطل العالم الـثالث عشر في الشطرنج و كاتب و ناشط سياسي.

جاري كاسباروف
جاري كاسباروف