بالصور: باتريك ديمبسي تحدى «عسر القراءة» ليصبح أحد أهم نجوم هوليود

بالصور: باتريك ديمبسي تحدى «عسر القراءة» ليصبح أحد أهم نجوم هوليود
patrick-dempsey-10737-2560x1600
باتريط ديمبسي
باتريط ديمبسي

أيرلندي الأصل، ذو إبتسامة تأثرك من جمالها، ووجهٌ هادئ جميل، له شقيقين يكبرانه، لم يستطع أن يكمل تعليمه الثانوي، وحين وصل لعامه الثاني عشر، شُخصت إصابته بمرض «عسر القراءة».

«باتريك ديمبسي» النجم الأمريكي اللامع، أو «د/ ديريك شيبرد» كما اشتهر به في أشهر مسلسلاته «Gre’s Anatomy» ممثلٌ أمريكي، أبدع في أدواره سواءاً في المسرح أو السينما.

رغم إصابة «ديمبسي» بمرض عُسر القراءة إلا أن ذلك كان دافعاً له للتحدي والتميز والتفوق وصرح هو لاحقاً أن ذلك «جعله ما هو عليه اليوم» مضيفاً «لقد أعطاني منظورا بأنه – علي مواصلة العمل، ولم أيأس بعدها أبد».

بدأ مشواره الفني بظهوره في مسرحية «Torch Song Trilogy – ثلاثية أغنية الشعلة»، ثم تألق بعدها في مسرحية «Brighton Beach Memoirs – ذكريات برايتون بيتش». وتبع ذلك تدرجه في الطريق.

يُعد أول ظهور سينمائي له في فيلم «In The Mood»، تبعه بعدد من الأدوار الرئيسية في أفلامِ مُختلفة. وبسبب وسامته فكادت أدواره أن تُحصر بين الكوميدية أو الرومانسية، غير انه قرر عدم لعب الدور مرتين.

يُعد من أهم ادواره، فيلم Sweet Home Alabama، وتلاه بفترة أفلام Enchanted, و Freedom Writers، و Brother Bear 2، و Made of Honor.

dr-derek-s-pic_556x417

شارك «باتريك ديمبسي» في مسلسل «Grey’s Anatomy»، ويُعد أحد أبطاله الرئيسين. بدأ عرض المسلسل منذ مارس 2005، ولازال مُستمر في موسمه الحادي عشر هذا العام.

ويعتبر «Grey’s Anatomy» من المسلسلات الأعلى مشاهدة في الولايات المتحدة عند محطة أي بي سي وقد حاز على العديد من الجوائز.

78447271_AflamHQ.com

بعد النجاح الذي لاقاه في مسلسل جراي أناتومي، قام بعمل تجربة أداء للعب دور د.جريجوري هاوس في العرض الشهير Dr. House لكنه لم ينجح فيه. وأكمل في المسلسل ليحصل على لقب McDreamy المعبر عن جاذبيته وعلاقته الرومانسية مع ميريديث جراي – بطلة المسلسل.

patrick_dempsey-wallpaper_-

رُشِح «ديمبسي» لأربعة جوائز هي «2001: جائزة إيمي عن دوره في مسلسل Once and Again
2006\2007: جائزة جولدن جلوبس عن دوره في مسلسل Grey’s Anatomy
2008: جائزة أفلام MTV وجائزة القومية للأفلام في المملكة البريطانية عن دوره في فيلم Enchanted
2006\2008: جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل مجموعة عن دوره في مسلسل Grey’s Anatomy»

بينما فاز بثلاثة جوائز هي «1988: جائزة الممثل الشاب عن دوره في فيلم Can’t Buy Me Love
2007: جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل مجموعة عن دوره في مسلسل Grey’s Anatomy
2007\2008: جائزة اختيار الجمهور كالممثل المفضل في التليفزيون».

«باتريك ديمبسي» مهووس بعالم السباقات، خصوصاً سباق السيارات الذي يشارك في كثيراً في أوقات فراغه، وقاد بالفعل عدة سباقات، كما أنه يشارك الآن في تصوير فيلم وثائقي عن سباق السيارات.

large

في عام 1997، شخصت إصابة والدته بمرض سرطان المبيض، وعولجت منه، ومن بعدها قرر باتريك إنشاء مركز لمحاربة «السرطان» يحمل اسمه، في ويستون بولاية ماين، حيث كانت نشأته.

5-Patrick-Dempsey-Sepia-Headshot
5-Patrick-Dempsey-Sepia-Headshot

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *