بالصور .. «السلاح» أصبح من أفضل طرق الهدايا بين الدول

السيسي وبوتين

«السلاح» أصبح هو إحدى طرق تبادل الهدايا بين الرؤساء وملوك الدول، حيث شهدت فترة الألفية الثالثة، عددا من «الأسلحة» التي أهديت إلى حكام دول، كان أشهرهم.

 

مسدس «صدام حسين» الذ اهداه إلي الرئيس الأمريكي «جورج بوش»

ففي عام 2003، قام 4 من الجنود العراقين بإهداء المسدس إلى الرئيس جورج دبليو بوش، الموجود حاليا في مكتبة الرئيس الأمريكي الأسبق في حرم جامعة «ثورزن ميثوديست» بولاية دالاس، حيث أنه تم العثور عليه من قبل بعض الجنود الأمريكين، وكان ذلك في المكان الذي اُسر فيه الرئيس العراقي صدام حسين.

 مسدس صدام حسين

سيف «البحرين» للملك «عبد الله»

حيث أهدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة في عام 2010، «السيف الأجرب»، سيف مؤسس الدولة السعودية الثانية، للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية الراحل، كما ان هذا السيف ينسب إلى الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود، مؤسس الدولة السعودية الثانية، والذي استقر في البحرين منذ ما يزيد على قرن ونصف القرن.

 الملك عبد الله

بندقية «قنص».. من بوتين لـ«إمام على رحمن»

فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهدي بندقية قنص لـ«إمام على رحمن»، رئيس دولة طاجستان، بمناسبة عيد ميلاده الستين، وذكان ذلك شهر أكتوبر عام 2012، حيث جاء ذلك خلال زيارة رسمية للرئيس بوتين ليبحث التعاون المشترك في المجال العسكري وصناعة الطاقة مع رئيس طاجستان، بالإضافة إلي توافد العمال الطاجيك إلى روسيا، كما أكد المتحدث باسم بوتين، خلال الزيارة، إن هذه البندقية هي أحدث بندقية قناصة من صنع روسي.

 بوتين

وأخيرًا بندقية «كلاشنكوف».. من بوتين لـ«السيسي»

فبعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلي مصر مساء أمس الأثنين، وتناول العشاء مع الرئيس المصري في برج القاهرة، قام فلاديمير بإهداء سلاح كلاشنكوف روسي طراز AK-47

 السيسي