بالصور.. «الخطوبة».. لحظة مهمة تنتظرها كل بنت مصرية

بالصور.. «الخطوبة».. لحظة مهمة تنتظرها كل بنت مصرية
27
ورد - شيكولاتة
ورد – شيكولاتة

عادات المصريين.. شئ لا يفهمه غيرهم، لكل مناسبة عادة تخصها، تظل هي الباقية،رغم اختلاف الأجيال ومرور العديد من السنوات، ومن تلك العادات، الخاصة بـ «الخطوبة».. لحظة تنتظرها كل بنت مصرية، لأنها تسبب لها فرحة وسعادة عارمة.

لكل جيل و دولة عادات وقيم خاصة به، فمن عادة المصريين أثناء الخطوبة، القيام بأشياء عديدة، للتأكد من الفتاة التي ينوي الشاب خطبتها، لتصبح شريكة حياته.

كما يوجد العديد من الأشكال، لتدين عرض الخطوبة ومنها، ركوع العريس علي إحدى ركبتيه وتقديمه خاتم ماسي للعروسة، أو الأغلبية يتبعون نهج «جواز الصالونات»، تبدأ بمشهد أهل العروسين في صالون المنزل، وتنتهي بإعلان الموافقة على طريقة «السكوت علامة الرضا»

ومن تلك العادات، مع اختلاف بسيط في الأدوار، يظل الانحناء على إحدى الركبتين لتقديم خاتم الزواج، حلم كل الفتيات، لكنهم لا يستغنون عن الهدايا المقررة في تلك المناسبة، والتي لا تخرج عن الورود، و علبة الشيكولاته المميزة.

تقديم الشربات.. من أهم اللحظات التي تمر على العروسة المصرية، ولا يكتمل مشهد الخطوبة إلا به، ويظل مشهد دخول العروس إلى الصالون، وهي تحمل الأكواب الممتلئة بيدين مرتعشتين أحد أهم مشاهد يوم الخطوبة.

بينما اللحظة الحاسمة، وهي سماع رد العروسة على طلب الزواج منها، هي الأهم حيث ينتظرها البعض بصبر طويل، وخاصة العريس، كما تكمن أهم لحظة لدى العروسين، هو سماع موافقة الأهل على ذلك الزواج.

شربات
شربات
الخطوبة
الخطوبة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *