«بالصور».. «الجسر المتحرك» ابتكار ينظم الحركة المرورية بين الطرق والأنهار
الجسر المتحرك
الجسر المتحرك
الجسر المتحرك

كل دولة يوجد بها العديد من المخترعين والمبتكرين اللذين يلعبون دورًا هامًا في تميز تلك الدولة، وحل المشكلات التي تواجهها بفكر عميق ينشأ جهاز أو عمل له دور كبير في تخطي المشكلات على رأسها ابتكار الجسر المتحرك.

يقع هذا الجسر في مدينة ليوفاردن في هولندا، ويطلق عليه اسم سلاورهوفبرخ أي الجسر المتحرك، وإن أهم مايميز هذا الجسر هو إمكانية بنائه وإنشائه دون تعطيل حركة المرور، حيث توضع أساساته على جانب الطريق بينما يمتد هو بواسطة ذراعيه المتحركين ليقوم بعمله، كما تبلغ مساحة الجزء المتحرك 15متر طول بـ 15متر عرض وقد تم تلوينه باللون الأصفر والأزرق وذلك لإبراز ألوان شعار وعلم مدينة ليوفاردن.

ويعتمد هذا الجسر على ذراعين متحركين متصلان بقطعة مقصوصة من أرضية الجسر المطل عليه، وتقوم هذه الأذرعة برفع القطعة حتى 90 درجة وذلك للسماح للقوارب والسفن أسفل الجسر بالعبور من خلال فتحة القطعة المقصوصة، وبذلك يستطيع هذا الجسر تنظيم حركة المرور ما بين السيارات فوقه والقوارب من تحته.

Slauerhoffbrug_‘Flying’_Drawbridge_by_Hindrik_1-1 Slauerhoffbrug_‘Flying’_Drawbridge_by_Hindrik_2 slauerhoffbrug-01-500x331 slauerhoffbrug-02-500x332

الجسر المتحرك
الجسر المتحرك