بالصور.. «الإفتاء» تدين حادث قتل المسلمين.. وهاشتاج «مجزرة شابيل هال» يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

بالصور.. «الإفتاء» تدين حادث قتل المسلمين.. وهاشتاج «مجزرة شابيل هال» يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
B9lVednIUAA3i8K
أحد ضحايا المسلمين
أحد ضحايا المسلمين

في حادثة أثارت الجدل والذعر لدي المسلمين، وأيضًا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لما حدث بالولايات المتحدة الأمريكية، بـ ولاية نورث كارولينا الشمالية، ولم تعطي الصحف الغربية أهمية لتلك الحادثة.

حيث تم قتل 3 مسلمين بالولاية الأمريكية، بإطلاق النار عليهم في منزلهم، عن طريق أحد الإرهابيين، الأمر الذي عرف بـ«مجزرة شابيل هال»، كما أثار الجدل حوله بعد ما حدث مؤخرًا عقب واقعة«شارلي إبدو».

كما دشن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، «الفيس بوك»، «تويتر»، حملة باسم هاشتاج «مجزرة شابيل هال»، وأخرى بالإنجليزية « ChapelHillShooting»، رافضين ما حدث، وتجال الصحف الغربية لها، ومطالبين بالقصاص لهم.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور لـ ضياء بركات، احد الذين قتلوا في تلك الحادثة، وقالت أحد المغردين على تويتر، «المعتاد سوف يقال أن القاتل مختل عقليًا أو مضطرب.. ولكن لن يقال انه إرهابي متطرف!.. الإرهاب يتطاول على المسلمين دون محاسبة الجاني».

ومن جانبها، أدانت دار الإفتاء المصرية، ذلك الحادث، والحركات العدائية ضد الإسلام والمسلمين في دول أوروبا، والشعارات المعادية للوجود الإسلامي تلك الدول.

مُؤكدة في بيان لها اليوم، «أن المسلمين في أوروبا جزء لا يتجزأ من المجتمع الأوروبي، وهم مواطنون في بلادهم الغربية لهم جميع الحقوق وعليهم كافة الواجبات، و هذه الموجات والحركات تسعى لنشر الكراهية والاضطهاد ضد الجاليات المسلمة في الغرب، مما سيخلق حالة من العداء بين المسلمين الغربيين وغير المسلمين في المجتمع الواحد».

B9lVyEKIAAAdL58

B9lVHfxIYAAXXyh

B9lU9JECUAAOYV8

ضحايا قتل المسلمين بامريكا
ضحايا قتل المسلمين بامريكا
موقع تواصل اجتماعي
موقع تواصل اجتماعي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *