بالصور.. الأعياد حول العالم ما بين الجنون والبهجة

بالصور.. الأعياد حول العالم ما بين الجنون والبهجة
holi-2012-1

holi-2012-1لاشك أننا لا نعرف الكثيرعن الأعياد التي تحتفل بها، خاصة أنه في الوطن العربي الأعياد المعروفة هي الدينية التي ترتبط بعيد الفطر والأضحى للمسلمين، والميلاد والقيامة للمسيحيين، أما عن الأعياد غير الدينية فهي تقتصر فقط على «شم النسيم» والذي يحتفل به كل فئات المجتمع.

في حين تتميز الدول الاأوروبية بالأعياد والمهرجانات التي لها اهتمام خاص من ناحيتهم، كما أن البعض غريب منه وأهدافه قد تكون غريبة عند الآخرين، ويشارك فيه كل طوائف المجتمع.

«مهرجان الطماطم» في إسبانيا، هو ما يسمى بحرب الطماطم والذي يتجمع فيه آلاف الأشخاص في نهاية أغسطس ليتقاذفوا الطماطم لمدة ساعة متواصلة، في عيد يسمى «توماتينا»، وفي كل عام يأتي نحو 30 ألف سائح لحضور المهرجان، والقاعدة الوحيدة للاحتفال هناك هي عدم تطور رمي الطماطم إلى شجار حقيقي بين الأفراد.

مهرجان الطماطم
مهرجان الطماطم

أما في الهند، فتتميز بمهرجان الألوان الذي يقوم فيه النساء برمي بعضهن بألوان مخصوصة تسمى «الجولال» للاحتفال بقدوم الربيع، حيث كان يقوم قدماء الهنود بهذا التقليد لحمياتهم من أمير الفيشونو الذي اعتاد أن يحرق الأشخاص في محرقة كبيرة.

holi-2012-1في مهرجان فريد من نوعه يستدعي أهل تايلاند عددًا من القرود كل عام لتناول وليمة من الفواكه والخضروات الطازجة، وذلك يكون يوم صيام «راما» بطل رومانيا الذي تقول الأسطورة أنه كافأ ملك القردة بولمية كبيرة لتحالفه معه والوقوف بجانبه ضد الأعداء، ويتم في الوليمة تقديم ما يقرب من 3 آلاف نوع من الفواكه والخضروات للقرود.

عيد القرود
عيد القرود

وفي أسكتلندا.. في منتصف فصل الشتاء من كل عاميحتفل شعبها تخليدًا لذكرى الفايكنج، ويشتمل الاحتفال بالعيد مراسم عديدة تبدأ بارتداء الاسكتلنديين ملابس غير تقليدية، وتنتهي بحرق سفينة بارتفاع 32 قدمًا، شبيهة بسفن الفايكنج في عيد يسمى والذي يعني نهاية الأيام المقدسة.

Slide821

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *