بالصور..«الأبراج البشرية» موضة المهرجانات في مدن العالم

بالصور..«الأبراج البشرية» موضة المهرجانات في مدن العالم
human_towres_the_castellers_-20
الأبراج البشرية
الأبراج البشرية

عندما نسمع عن الأبراج، يتبادر إلى أذهاننا، الأبراج المعمارية شاهقة الارتفاع التي يخاف منها البعض بسبب فوبيا المرتفعات، في حين نجد أن هناك أبراج بشرية عملاقة تُقام خصيصًا للمهرجانات وهي تعد من أنواع الاحتفالات الاستعراضية التي تُبهر الجمهور.

ففي كل عام بحلول نهاية شهر سبتمبر تستضيف مدينة برشلونة الأسبانية أكبر حفلات الشارع فيها والمُسمى«لاميركا»، حيث هناك أهم الاستعراضات في هذا الحفل التي يقوم فيها مجموعة من البهلوان ببناء برج بشري بالصعود على أكتاف بعضهم البعض، يطلق على هذا النوع من البهلوانيين اسم «القلعجية» نسبة إلى «القلعة».

364

كما يقام هذا الاستعراض في العديد من مدن العالم، فقد اعتبرت منظمة اليونسكو هذه النوعية من الاستعراضات أحد روائع التراث الثقافي اللامادي للإنسانية..وكان هذا في 16/11/2010.

human_towres_the_castellers_-25

نشأة هذا الاستعراض بدأت من مدينة «فالس»بجنوب برشلونة خلال القرن الثامن عشر، وبدأ بعض الهواة بتطويره حتى يومنا الحالي حيث أصبحت أطوال الأبراج تتفاوت بين التسعة والعشرة مستويات، كما يتطلب بناء البرج الكثير من الممارسة والتخطيط وعند نجاحه يتحول إلى مشهد يأسر الأبصار، وكالعديد من الرياضات الخطرة تبقى سيارات الإسعاف مجاورة لمنفذين العرض تحسبًا لوقوع أي حادث.

الابراج البشرية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *