بالصور.. أهم 10 هواتف جوالة وأجهزة إلكترونية ننتظرها عام 2015

6

شعد عام 2014 إطلاق العديد من الأجهزة التكنولوجية التى عكست مدى التطور والتنافس بين عمالقة شركة الاتصالات والألعاب العالمية في السنوات الأخيرة .. لكن ماذا يخبئ لنا عام 2015..

1- ساعة «آبل ووتش الذكية»:

1

تتميز الساعة وفق ما أعلنت آبل بقدرتها على متابعة نبض القلب وتسارع الجسم باستمرار لتقديم تقارير مفصلة عن آداء الجسم خلال اليوم، كما أنها مزودة بتقنية Apple payلإتمام عمليات الدفع و الشراء، الساعة مصنوعة من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ  بنسبة 40% إضافة إلى شاشة مقاومة للخدش.

 

2-هاتف آيفون 7:

2

لم تصدر أية تأكيدات من الشركة حتى الآن على طرحه خلال 2015، لكن تقريرا نشره موقعmacworld توقع أن يصدر الجهاز في سبتمبر 2015، كما ستطلق الشركة حاسوبها اللوحي «آي باد» بشاشة 12.9 بوصة مطلع عام 2015، وفق ما أكدته صحيفة «وول ستريت جورنال».

 

3- ويندوز 10:

3

أعلنت شركة مايكروسوفت عن عقد مؤتمرها «Build 2015» يوم 29 إبريل 2015م للإعلان عن النسخة النهائية لـ«ويندوز 10»، كما ستطلق خلال هذا المؤتمر بعض الابتكارات الجديدة التى لم تكشف عنها، بالإضافة إلى إصدار هواتفها الجديدة تحت اسم «مايكروسوفت لوميا».

 

4- سامسونج والشاشات القابلة للطى:

4

أعلنت شركة سامسونج الكورية نيتها طرح أجهزة هواتف وأجهزة لوحية بشاشات قابلة للطى مطلع العام الجديد 2015، كما أشارت الشركة إلى أنها قد تستخدم هذه التقنية مع الجيل الجديد من الساعات الذكية خلال الأعوام القادمة.

 

5- «SmartEyeGlas من سونى:

5

شركة سوني اليابانية العملاقة أعلنت نيتها إطلاق نظارة البيانات الخاصة بها «SmartEyeGlass» في الأسواق خلال مارس 2015، ومن أبرز مميزاتها القدرة على إظهار البيانات في نطاق رؤية المستخدم مثل إرشادات الملاحة كذلك وظيفة التعرف على الوجوه المثيرة للجدل.

 

6- أكبر جهاز لوحى من سونى:

6

تطلق سونى أيضا في 2015 جهازا لوحيا جديدا «تابلت» بشاشة تبلغ 12 بوصة مزود بقلم فائق الحساسية على غرار أجهزة النوت، وهو أكبر أجهزة التابلت التى ستطرحها الشركة عبر تاريخها.

 

7- جوجل ومشروع «ara»:

7

ستطلق جوجل مشروعها «google ara» مطلع 2015 حينها سيمكنك بناء وتجميع هاتفك بنفسك وفق ما يناسب احتياجاتك، الفكرة تقوم على شراء الهيكل الأساسي للهاتف بعدها يمكن لأى مستخدم تبديل أية أجزاء بالهاتف كتتغير حجم الشاشة إلى حجم أكبر أو تغيير المعالج أو لوحة المفاتيح والكاميرا أيضا دون الحاجة إلى شراء جهاز جديد.

 

8- هواتف ذكية ضد السرقة:

8

وافقت كبرى شركات صناعة الاجهزة الذكية حول العالم بينها آبل وسامسونج و إتش تي سي وهواوي ومايكروسوفت على مبادرة لإنتاج هواتف مزودة بأدوات تمنع سرقتها، ففي حالة سرقة الهاتف يمكن للمستخدم تدمير كافة بياناته ومحوها عن بعد، كما سيمكنه أيضا تعطيل هاتفه عن العمل ومنع اى شخص من استخدامه عبر كلمة مرور يتم تفعيلها في حال سرقة الجهاز ومن المنتظر إنتاج هذه النوعية من الهواتف في يوليو 2015.

 

9- «Asus» وعالم أجهزة الألعاب:

9

أظهرت بعض التسريبات عن نية شركة «Asus» إطلاق جهاز ألعاب جديد خلال 2015، وأشار موقع «Antutu» إلى أن الجهاز الجديد سيعمل بنظام الأندرويد جيلى بين 4.3 ورام 2 جيجابايت وذاكرة داخلية 8 جيجابايت وشاشة بدقة 720p.
كما أشارت بعض التسربيات إلى أن الشركة تعمل على تصنيع جهاز ألعاب جديد لمنافسة على غرار أجهزة «play station» و«xbox».

 

10 – هاتف «LG Screen»:

10

أعلنت شركة LG عن مواصفات هاتفها «LG Screen» الذى ستطلقه مطلع 2015 بشاشة 5.9 بوصة و نظام التشغيل اندرويد «كيت كات» وكاميرا 13 ميجابكسل والذاكرة الخارجية تصل الى 128 جيجابايت ومعالج «بروسيسور» رباعي النواة.