بالصور.. «ألوان جامعة القاهرة» تحتفل بعامها الأول في حضور الفنانين والمثقفين

بالصور.. «ألوان جامعة القاهرة» تحتفل بعامها الأول في حضور الفنانين والمثقفين
مؤسسة الوان
مؤسسة الوان
مؤسسة الوان

أقام نشاط مؤسسة ألوان للخدمات الثقافية و الفنية جامعة القاهرة حفل افتتاح العام الأول له بالجامعة، الأثنين الماضي على مسرح التعليم المدني «مركز إعداد القادة» بالجزيرة، وذلك للترحيب بالأعضاء الجدد في الورش الثقافية والفنية التي يُقدمها النشاط للطلاب بالمجان في مجال الصحافة، وصناعة الأفلام، وكورال، والرسم، والمسرح، والتصوير.

حيث قال خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن التواجد وسط الشباب الراغب في التعبير عن مواهبه وقدراته هي فكرة المجتمع في أمس الحاجة لها، مشيرًا إلى أن الثقافة والفن لابد أن يكونا جزءان أساسيان للتعامل مع الواقع الصعب الذي نعيشه.

كما حث البلشي الشباب على الإصرار لتحقيق أحلامهم، والسعي وراء طموحهم، موضحًا أن الصحافة مهنة ممتعة تتعلم من ممارستها كل ما هو جديد و تكتسب فيها الخبرات الحياتية، مؤكدًا أن الأمل في الشباب، هم المستقبل والميزان المتجدر من فكرة مصالح الكبار.

فيما أعرب الممثل المسرحي على ربيع، عن سعاته بوجوده في هذا الافتتاح، وطالب الطلاب بمزيد من الإصرار لتحقيق الذات، مشيرًا إلى أن «ألوان» خير عليه حيث تم إبلاغه هاتفيًا قبل الحفل أنه تم اختياره كأحسن ممثل مسرحي لهذا العام.

وعلى الجانب الآخر، ألقى الشاعر محمد إنسان مجموعة متميزة من قصائدة كـ «الحلوة لسه معنسة»، و« تسمحيلي»، و«متعصبنيش»، وأعرب عن سعادته بالتواجد وسط شباب يصر على النجاح، ولديه الموهبة ويسعى لتنميتها وتطويرها.

كما حضرت الحفل الإعلامية سلمي صبحي، و التى ألقت كلمه دعمت فيها الشباب المحب الفن والثقافة، وحثتهم على تنمية موهبتهم وشاركتهم بالغناء، في حين ألقى الشاعر أحمد حداد، قصيدتين واحدة عن مصر و الثانية عن محافظة الأسكندرية.

وفي السياق ذاته، أبدع الشاعر محمد هشام رجب في غنائه لمجموعة متميزة من قصائده، فيما حرص الفنان محمد عبد العال الشهير بـ«مادور» بإلتقاط صورة «سيلفي» مع الجمهور بعد وصلة غنائية متميزة.

ومن جانبها قالت نوران عدلي، مسئولة نشاط ألوان بجامعة القاهرة، إن الورش التي تقدمها المؤسسة ورش مجانية تمامًا، وهي فرصة لكل طالب بجامعة القاهرة لديه موهبة لتطويرها وتنميتها عن طريق تعليم المباديء والأساسيات على يد متخصصين.

خالد البلشي- عضو مجلس نقابة الصحفيين
خالد البلشي- عضو مجلس نقابة الصحفيين
أعضاء مؤسسة ألوان
أعضاء مؤسسة ألوان
الشاعر محمد إنسان
الشاعر محمد إنسان

التعليقات