بالصور.. أفضل لاعبي كرة القدم في العالم

بالصور.. أفضل لاعبي كرة القدم في العالم
السؤال الذي يطرق الأذهان ويثير الجدل دائما.. من هم أفضل 10 لاعبين في الموسم الكروى؟ قد نختار من واقع رؤية خاصة، غير أن هذه القائمة مهما تضمنت من أسماء لامعة قد لا تلقى الإجماع المطلوب، ولا يمكن لأي قائمة أن تلقى هذا الإجماع أبدا.
السؤال الذي يطرق الأذهان ويثير الجدل دائما.. من هم أفضل 10 لاعبين في الموسم الكروى؟ قد نختار من واقع رؤية خاصة، غير أن هذه القائمة مهما تضمنت من أسماء لامعة قد لا تلقى الإجماع المطلوب، ولا يمكن لأي قائمة أن تلقى هذا الإجماع أبدا.

السؤال الذي يطرق الأذهان ويثير الجدل دائما.. من هم أفضل 10 لاعبين في الموسم الكروى؟ قد نختار من واقع رؤية خاصة، غير أن هذه القائمة مهما تضمنت من أسماء لامعة قد لا تلقى الإجماع المطلوب، ولا يمكن لأي قائمة أن تلقى هذا الإجماع أبدا.

1. ليونيل ميسي (الأرجنتين وبرشلونة)

ميسى
ميسى

أفضل لاعب فى العالم أربع سنوات ، يعتبره البعض أفضل لاعب على هذا الكوكب على مدى الست سنوات السابقة .
له القدرة على تجاوز المدافعين بمزيج من المهارة والسرعة ، تبدو الكرة فى كثير من الأحيان ملتصقة بقدمه . نجم برشلونة لديه المرونة للعب فى جميع انحاء الملعب .يذكر أن ميسى قاد منتخب بلاده للوصول إلى نهائى كأس العالم 2014 . بالفعل هو أفضل لاعبى كرة القدم على مر العصور .

2. كريستيانو رونالدو (البرتغال وريال مدريد)

رونالدو
رونالدو

رونالدو أفضل لاعب بالعالم الموسم الماضى ، يلعب كريستيانو رونالدو في مركز الجناح المهاجم في نادي ريال مدريد الإسباني الذي يشارك في الدوري الإسباني لكرة القدم وهو حالياً قائد منتخب البرتغال لكرة القدم.
انتقل رونالدو إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد عام 2009 في صفقة قياسية جعلت منه أغلى لاعب في العالم مقابل 94 مليون يورو.

توج بلقب أفضل لاعب فى العالم العام الماضى للمرة الثانية فى مسيرته الكروية .

3. لويس سواريز (أوروجواي وبرشلونة)

سواريز
سواريز

لويس سواريز لاعب كرة قدم يلعب حالياً مع نادي برشلونة الأسبانى ، مهاجم ممتاز ولد ليكون هداف يعلم جميع خفايا منطقة الجزاء مخادع من الدرجة الأولى يسجل كثيرا من الركلات الحرة .

تعرض لويس سواريز لمشكلة كبيرة جداً أثناء مونديال البرازيل 2014، فبعد أن أصبح بطل بلاده بتسجيله هدفين في شباك انجلترا قاد من خلالها منتخب الأرجواي للفوز 2-1، فقد أعصابه أثناء مواجهة ايطاليا وقام بعض المدافع جورجيو كيليني.. مما دفع الفيفا لتشديد العقوبة عليه بحرمانه من 9 مباريات دولية ومنع ممارسته أي نشاط رياضي لمدة 4 أشهر.

الحرمان كان نقطة تحول في مستقبل لويس سواريز، حيث استطاع نادي برشلونة إقناع ليفربول ببيعه مقابل 81 مليون يورو، ليكون انتقاله رسمياً إلى الفريق الكتلوني لكن من دون عمل حفل تقديم له لأن عقوبته كانت تمنعه من ذلك.

4. اندريس انيستا (اسبانيا وبرشلونة)

انيستا
انيستا

انضم الرسام إلى برشلونة في عام 1996 وهو بعمر 12 سنة
شكل انيستا وتشافى ثنائى ساهم فى تتويج برشلونة والمنتخب الأسبانى بالكثير من البطولات
سجل انيستا الهدف الوحيد الذي منح منتخب إسبانيا أول كأس عالم في تاريخها.
اختير انيستا كأفضل لاعب في أمم أوروبا 2012 وأفضل لاعب في أوروبا لنفس العام، وتم ترشيحه أكثر من مرة للفوز بالكرة الذهبية.
وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أن انيستا فاز حتى الآن بكافة الألقاب الممكنة بكرة القدم وتم إطلاق اسمه مؤخراً على الملعب الرئيسي في مدينته الأصلية الباسيتي.

5. يايا توريه (ساحل العاج ومانشستر سيتي)

يايا توريه
يايا توريه

يحيى توري لاعب كرة قدم عاجي يلعب لنادي مانشستر سيتي ومنتخب ساحل العاج.
يحيى توري هو شقيق مدافع نادي ليفربول الإنجليزي كولو توريه، وكذلك شقيق مهاجم نادي دونيتسك الأوكراني و إبراهيم توريه الذي انتقل إلى نادي الاتحاد السوري.

ظهور سيرجيو بوسكيتس نجم خط وسط برشلونة ساهم فى انتقال اللاعب إلى ملعب الاتحاد للطيران عام 2011/

قلة من اللاعبين قادرين على التحول من الدور الدفاعى للهجومى طوال المباراه يايا توريه من اكثر لاعبى الدوريات الأوروبية قياما بهذا الدور.

6. جاريث بايل (ويلز & ريال مدريد)

Real Madrid CF v Real Valladolid CF - La Liga

جاريث فرانك بايل لاعب كرة قدم ويلزي يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني

أكمل المهاجم الويلزي انتقاله الذي طال انتظاره لريال مدريد في 1 سبتمبر 2013 بعد صيف من المفاوضات المطولة مع توتنهام هوتسبير.

يتميز بقدرته على اللعب كظهير وجناح ومهاجم على الأطراف وقدرته على الركض لمسافات بعيدة..

7. فيليب لام (بايرن ميونيخ & ألمانيا)

فيليب لام

فيليب لام لاعب كرة قدم ألماني، يلعب مع نادي بايرن ميونخ الألماني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم.

لام اللأعب الذى يعشقه جماهيره ومدربه بيب جوارديولا حيث يستعين به فى خط الوسط الدفاعى بجانب مركزه الرئيسى كظهير.
فيليب لام كان القائد الرابع في تاريخ المانيا الذي يحمل لقب كأس العالم، حيث قاد بلاده للقب في مونديال 2014، وبعدها مباشرة أعلن الاعتزال الدولي بخبر صادم لعشاقه وجماهيره، لكن اللاعب كشف عن رغبته بالاعتزال وهو في القمة.

8. اريين روبن (هولندا وبايرن ميونيخ)

روبن - لاعب بايرن ميونخ
روبن – لاعب بايرن ميونخ

آرين روبن يلعب حالياً في نادي بايرن ميونخ ومنتخب هولندا لكرة القدم.

أهدر روبن أهم فرصة في التاريخ الهولندي، وذلك عندما انفرد بالحارس ايكر كاسياس في نهائي كأس العالم 2010.
وفي بطولة 2014، قرر آرين روبن الانتقام من الفرصة الضائعة في نهائي مونديال 2010، فتألق بشكل رائع، جعل كثيرين يصنفونه كأفضل لاعب في البطولة، فأرهق اسبانيا وهزمها مع منتخبه 5-1، ثم واصل التألق حتى قاد هولندا من جديد للمربع الذهبي.. مزيج من المهارة والخداع فهوكابوس بالنسبة للمدافعين، يسجل الكثير من الأهداف ويمد المهاجمين بأفضل الكرات . روبن من أفضل لاعبى كرة القدم على مدار ال 10 عاما الأخيرة،لعب مع تشيلسي وريال مدريد والنادي الحالي بايرن ميونيخ.

9. روبن فان بيرسي (هولندا ومانشستر يونايتد)

فان بيرسي
روبين فان بيرسي يلعب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي مانشستر يونايتد ومع منتخب هولندا كمهاجم. انتقل فان بيرسي إلى نادي مانشستر يونايتد مقابل 24 مليون جنية يلعب الآن تحت قيادة مواطنه لويس فان جال في أولد ترافورد.إسترليني في الانتقالات الصيفية عام 2012، وقاده للقب الدوري موسم 2012-2013، لكنه دخل في خلافات الموسم التالي مع المدرب ديفيد مويس و.

يمتلك قدم يسرى نارية تصيب شباك المنافسين بأجمل الكرات هو الآن واحد من المهاجمين الأكثر رعبا في العالم لكرة القدم.

وخلال كأس العالم 2014 تألق روبن فان بيرسي وساعد منتخب بلاده على التواجد ضمن المربع الذهبي، وسجل هدفاً في مرمى اسبانيا اعتبره كثيرون الأجمل في البطولة، حيث ارتقى في الهواء لكرة عرضية بشكل شبهه البعض بسوبر مان.
فان بيرسي متزوج من امرأة هولندية مسلمة من أصل مغربي تدعى بشرى البالي، ولديهما ولد اسمه بيرسي ولد في 16 نوفمبر, 2007 وطفلة اسمها ديانا وهما يعيشان في هامبستيد، في شمال لندن.

10. زلاتان ابراهيموفيتش (السويد وباريس سان جرمان)

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

المهاجم السويدي لباريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفتش ، تبلغ قيمته المالية 26 مليون يورو ويمتد عقده حتى 2016.

فاز بلقب الدوري في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا مع ستة أندية مختلفة.

التعليقات