بالصور.. «أعداء الإنسان».. كائنات تفتك بالبشر

بالصور.. «أعداء الإنسان».. كائنات تفتك بالبشر
10966887_612011508945470_2014510340_n
حشرات
حشرات

إن الحشرات والكائنات الصغيرة أنعم الله على الإنسان بها، وعلى الرغم من أنها سلاح ذو حدين، إلا أنها قد تكون عدو الإنسان وتفتك به حد الموت حتى أصبح غرض البعض التخلص منها وقتلها، لإنقاذ البشرية من الدمار الذي يصيبها.

سمك القرش الأبيض.. هي أخطر أنواع سمك القرش الذي يعيش في جميع المياه المجاورة للسواحل ذات المياه الدافئة وفي البحر الأبيض المتوسط، وقد أطلق عليه هذا الاسم للون بطنه الأبيض، كما يهاجم الإنسان عند إحساسه بالجوع، ويستطيع التعرف على فريسته على بعد أمتار، وقضمة واحدة تكفي لالتهام فريسته.

يعتبر النحل القاتل تهجين نحل أوروبي مع نحل أفريقي، ولا يمكن تمييزه في الشكل عن النحل العادي، إلا عن طريق المختبر، وهذا النحل تكمن خطورته في طريقة هجومه على الضحية، لذا يهاجم الفريسة من مسافات بعيدة، فيلسع الفريسة بأعداد كبيرة من السموم.

نوع من أنواع البعوض.. من أكثر الكائنات فتكًا بالإنسان، حيث تتغذى الإناث على دمائه، وهي تنقل العديد من الأمراض خاصة الملاريا الأمر الذي جعل ضحاياها يُقدر بالملايين… بعوض الأنوفية، وقد ذكر البعوض في القرآن:«إن الله لا يستحي أن يضرب مثلًا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلًا يُضل به كثيرًا ويهدي به كثيرًا وما يضل به إلا الفاسقين».

كما تُعد الكوبرا من أخطر الثعابين على الإنسان، ويُعد مصدر قوتها سمها الكبيرة، حيث يستطيع بلدغة واحدة ضخ سم يقتل 20 إنسانًا في ثلاث ساعات، تعتبر الهند ماوى هذا النوع، وتستخدم طريقتين لرش السم إما عن طريق اللدغ بأنيابها، أو رش السم في عين الضحية.

يعتبر الشرق الأوسط مأوى العقرب الأصفر، حيث يتركب سمه من إنزيمات ومركبات تُسبب آلامًا مبرحة للملسوع، حيث تخدر الجسم وتوقف تنفسه وتعطل ضربات قلبه مما يؤدي إلى وفاته في حالة عدم إسعافه سريعًا.

10967910_612011552278799_165652691_n

نحلة
نحلة
سمك قرش
سمك قرش
كوبرا
كوبرا

التعليقات