بالصور..أطعمة تجلب السعادة وتطرد الكآبة

بالصور..أطعمة تجلب السعادة وتطرد الكآبة
بالصور..أطعمة تجلب السعادة وتطرد الكآبة

يرتبط نوع الطعام الذي نتناوله ارتباطاً وثيقاً بنوعيّة نمط الحياة الذي نعيشه. فبعض المأكولات تحتوي على عناصر من شأنها تحسين المزاج ورفع المعنويّات. نقدّم لك تالياً أبرز هذه الأطعمة وأهمّها، لتنعمي بالراحة والسعادة…

العدس

e046b1f5c7
العدس غنيّ بحمض الفوليك، وهو أحد أفضل المصادر لهذه المادّة، التي من شأنها رفع معنويّاتك. وقد تمّ ربط نقص حمض الفوليك بالاكتئاب، لذا لا تهملي أحد أكثر الأطعمة فائدة في النظام الغذائي الذي يعزّز راحتك النفسيّة.

جوز الهند

9cf81d8026a9018052c429cc4e56739b
الدهون الصحّية والغليسيريدات الثلاثيّة المتوسّطة السلسلة الموجودة في جوز الهند تعزّز صحّة الدماغ، وتحسّن بالتالي المزاج. لا تحصلين على التأثير نفسه عند تناول حليب جوز الهند أو ماء جوز الهند، لذا ركّزي على رقائق جوز الهند غير المحلّاة.

العسل

30bb3825e8f631cc6075c0f87bb4978c
في حين قد يقلّل العسل الالتهابات في كامل الجسم، إلّا أنّه يشكّل أيضاً أحد أهمّ الأطعمة في النظام الغذائي الذي يزوّدك بالراحة النفسيّة، لأنّه يحتوي على مكوّنات، مثل مادّتَيّ كريستين وكايمبفيرول، تجعل العسل على قائمة الأطعمة التي تمنع الاكتئاب.

الطماطم

طماطم-ي
عند تناول الطماطم مع زيت الزيتون، يزوّد هذا النوع من الخضار الجسم بمضادّ الأكسدة المعروف بالليكوبين، في حين أنّ الزيت يسرّع امتصاصه. والليكوبين، الذي يقاوم الالتهاب في الدماغ، يشكّل جزءاً مهمّاً من النظام الغذائي الذي يشعرك بالراحة.

الشاي الأخضر

3010-the-modus-operandi-of-green-tea-with-cinnamon
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أقلّ من الكافيين مقارنةً بالقهوة، وعلى نسبة عالية من مضادّات الأكسدة. لذا يدخل ضمن النظام الغذائي الذي يشعرك بالراحة، حيث يحسّن مزاجك ويزوّدك بالطاقة لفترات أطول.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *