بالصور .. أبرز اللاعبين الذين لم يحصلو على «بطاقات حمراء» طوال تاريخهم .. والخطيب وأبو تريكة في الصدارة

راؤول جونزالس

الأنفعالات موجودة في كل الملاعب، وقليلًا ما تجد لاعببين لم يحصلوا على كروت حمراء في إحدى مبارياتهم مع أنديتهم، حيث تختلف أيضًا وجهات نظر الحكام في العالم من مكان إلى آخر.

ونرصد لكم، أشهر 12 لاعب لم يحصلوا على كروت حمراء حتى إنتهاء مسيرتهم في الساحرة المستديرة.

ويتربع المصري محمود الخطيب، نجم النادي الأهلى ومنتخب مصر لكرة القدم، والذي لم تحظ ملاعب الكرة المصرية بجمال وشرف أن يتكرر قدوم لاعب موهوب بحجم ووزن وقيمة محمود الخطيب.

وأيضًا الخلوق محمد محمد أبو تريكه، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري، صاحب اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق والذي أعلن رحيله عن الملاعب المصرية في ديسمبر 2013.

1- بيتر شمايكل

يعتبر بيتر شمايكل حارس المرمى، من أنجح الحراس في تاريخ نادي مانشستر يونايتد، وقد أُختير أفضل حارس في العالم في عامي 1992 و1993، ولم يحصل على كارت أحمر في المباريات التي شارك فيها.

بيتر شمايكل

2- فيليب لام

فيليب لام زالذي يلعب مع فريق بايرن ميونخ الألماني، ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، شارك في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004، وقد شارك في كأس العالم لكرة القدم 2006 حيث كان صاحب أول هدف في البطولة، حيث لم يحصل اللاعب على بطاقة حمراء خلال تواجده سواء مع فريقه أو منتخب بلاده.

فيليب لام

3- راؤول جونزاليس

الإسباني راؤول جونزاليس، نجم ريال مدريد السابق والذي يمتلك موهبة كبيرة في قيادة هجوم ريال مدريد، والذي شارك مع ناديه 550 مباراة على مر تاريخه الكروي ولم يحصل على كرات أحمر.

4ffa5630-e721-11e3-a74f-81e778324340_14125572611_27a2846375_o

4- ريان جيجز

الويلزي ريان جيجز نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يُعتبر أًمهر لاعب أنجبته كرة القدم الويلزية، والذي يعتبر أفضل لاعب جناح في تاريخ كرة القدم، ولم يحصل على كارت أحمر في المباريات التي شارك بها مع الفرق التي لعب لها.
جيجز

5- محمود الخطيب

نجم النادي الأهلى ومنتخب مصر لكرة القدم، والذي لم تحظ ملاعب كرة القدم المصرية بجمال وشرف أن يتكرر، حيث كان اللاعب المصري الوحيد الذي يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول، لأحسن لاعب في أفريقيا.

محمود الخطيب

6- دامين دوف

الجناح الإيرلندي السابق لأندية بلاكبيرن وتشيلسي وفولهام، فلعب لهم طوال 14 عاما في الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يحصل على كارت أحمر في المباريات التي شارك بها مع الفرق التي لعب لها.

Damien Duff 10/6/2012

7- محمد محمد أبو تريكة
أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري، صاحب اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق والذي أعلن رحيله عن الملاعب المصرية في ديسمبر 2013، حيث لم يحصل اللاعب على بطاقات حمراء طوال تاريخه الكروي.

محمد محمد أبو تريكة

8- غاري لينيكر

غاري لينكر نجم الكرة الإنجليزية السابق، وهداف كأس العالم لكرة القدم عام 1986 برصيد ستة أهداف، قيادته لمنتخب الأسود الثلاثة للمركز الرابع في مونديال ايطاليا 1990 ، لكن الأهم هو خوضه ل80 مباراة دولية دون أن يتحصل على أي بطاقة حمراء.

غاري لينكر