بالصورة.. إسرائيل تستعد لمواجهة داعش على حدودها

بالصورة.. إسرائيل تستعد لمواجهة داعش على حدودها
21376_660_790444
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ظل الأحداث العصيبة التي تمر بها البلاد، واختطاف أبناء الوطن المصريين المقيمين في ليبيا، من قبل تنظيم الدولة الإسلامية المعروفة إعلاميًا بـ «داعش»، وما يحدث من تطاولات في عملياتها الإرهابية المستمرة في الدول العربية.

والأحداث المتطورة في سيناء، الهجمات الإرهابية التي تحاك ضد الجنود هناك، تثير خوف إسرائيل لاقتراب داعش وأنصار بيت المقدس، وغيرهم من التنظيمات، إلى حدودهم والقيام بالعمليات الإرهابية على أراضيهم.

حيث أوضحت صحيفة معارف الإسرائيلية، نقلًا عما قاله الجنود الإسرائيليين في محطات الراديو التابعة لهم، «الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ هجمته على داعش، بالقرب من الحدود المصرية، والجيش على أتم الاستعداد بكامل قوتها وأسلحته».

مُضيفة أن «الجيش لفت الانتباه في محطات الراديو، أن الوحدة الهندسية العسكرية، تستعد لهم منذ فترة كبيرة، للتصدي لهجمات داعش الإرهابية، مبينة أن تلك الجماعات الإرهابية، تشن هجماتها على أرض سيناء، بالقرب من الدود المصرية الإسرائيلية».

من جانبها، قالت الصحيفة الإسرائيلية، أنه تم الكشف عن اعتقال شاب فلسطيني، من قبل تنظيم داعش، يعمل لصالح الموساد الإسرائيلي، وتم التخلص منه، حيث يوجد أعداد كثيرة من إسرائيليين، ينتمون إلى «عرب48»، أعلنوا انضمامهم للتنظيم، وتم اعتقالهم فور العودة إلى بلادهم.

Da3shsena

التعليقات