بالأرقام.. فراعنة اليد أمام الماكينات الألمانية في لقاء الآمال الصعبة

بالأرقام.. فراعنة اليد أمام الماكينات الألمانية في لقاء الآمال الصعبة
منتخب مصر لليد

منتخب مصر لليد

منتخب اليد.. والمُقرر أن تُقام مبُاراته اليوم، حيث ينتظره العديد من أبناء الشعب المصري لما يرونه بمثابة حامل الآمال للمصريين، مباراة بمثابة الفرحة للشعب، الذي حُرم من الفرحة في كأس العالم لكرة القدم لمدة 25 عام، جاءت الفرصة لمنتخب كرة اليد ليرسم البسمة والفرحة علي شفاة الملايين في أرض الكنانة، معقل الفراعنة، في مباراة اليوم أمام الماكينات الألمانية بدور الـ«16»، في بطولة كأس العالم لليد، والتي تُقام في قطر «الدوحة».

منتخب مصر

تأهل المنتخب المصر بعد نجاحه في تصفيات المؤهلة لكأس العالم لليد، وأوقعته القرعة في المجموعة الثانية بجانب كلاً من المنتخب السويدي والفرنسي والتشيك والجزائر وإيسلندا.

افتتح المنتخب المصري مشواره في بطولة العالم باكتساح نظيره الجزائري بفارق 14 هدف، في المباراة التي انتهت بنتيجة 34 – 20، ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

في المباراة الثاينة من البطولة، فشل منتخب الفراعنة في الفوز علي منتخب فرنسا، بعد الخسارة بفارق 4 أهداف بنتيجة 28 – 24.

في ثالث مباريات المنتخب، تمكن لاعبي الفراعنة من تحقيق فوز الصعود علي نظيره منتخب التشيك بنتيجة 27- 24، ضمن مباريات الجولة الثالثة.

وفي رابع مواجهات الفراعنة أمام السويد انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 25 -25، بعد مباراة أكثر من رائعة كان يستحق فيها المنتخب المصري بالفوز.

وفي آخر المباريات بالمجموعة، لعب المنتخب المصري أمام منتخب إيسلندا، وخسرها بنتيجة 25-28.

ويحتل المنتخب المصري المركز الرابع في مجموعته، برصيد 5 نقاط، من فوزين وهزيمتين، وتعادل وحيد.

سجل منتخب مصر في البطولة 135هدفًا، فيما سكنت شباك منتخب الفراعنة 125 هدفًا.

يُعد أحمد الأحمر وكريم هنداوي وعلي زين من أبرز لاعبي المنتخب المصري، في البطولة، حيث حصل الأحمر علي جائزة أفضل لاعب في مباراتين، فيما احتل كريم هنداوي المركز السابع كأفضل حارس في البطولة.

منتخب ألمانيا

خسر المنتخب الألماني منتخب ألمانيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة اليد، ولكنه تأهل علي حساب المنتخب الإسترالي بعد انسحابه.

يُعد المنتخب الألماني، من أكثر الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم برصيد 21 مشاركة، كما يُعد من أكثر الفرق استضافه لكأس العالم برصيد 7.

حصل منتخب ألمانيا علي كأس العالم لثلاث مرات، ويأتي في المركز الثاني بعد السويد وفرنسا ورومانيا اللذان يحتلان المركز الأول برصيد 4 بطولات.

مشوار ألمانيا في بطولة اليد 2015

أوقعت القرعة المنتخب الألماني في المجموعة الرابعة، والتي تضم كلاً من الأرجنتين والدنمارك والسعودية وروسيا وبولندا.

وافتتحت الماكينات الألمانية مشوارها أمام منتخب بولندا بنتيجة 29 – 26، ثم مواجهة المنتخب الروسي بنتيجة 27 -26، وفي ثالث مواجهتها أمام منتخب الدنمارك، تعادلت بنتيجة 30 – 30، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل أيضًا بنتيجة 16 -16.

وفي المواجهة الرابعة، لعب المنتخب الألماني أمام منتخب الأرجنتين وفاز بالمباراة بنتيجة 28 : 23، بعدما تمكن من تحويل هزيمته إلي فوز بعد انتهاء الشوط الأول بنتيجة 14- 13 لمنتخب التانجو.

وفي المباراة الخامسة، فاز المنتخب الألماني علي منتخب السعودية بنتيجة ساحقة، حيث انتهت المباراة بنتيجة 36 -19، بعد انتهاء الشوط الاول 19 – 8 .

وتصدر المنتخب الألماني مجموعته برصيد 9 نقاط، من الفوز بـ4 مباريات وتعادل مباراة وحيدة.

سجلت الماكينات الألمانية في البطولة 150 هدف في 5 مباريات، ويحتل المركز الخامس كـ«أقوي» هجوم في البطولة، وتلقي المنتخب الألماني 124 هدف، ويحتل المرتبة الرابعة كـ”«أقوي» خط دفاع في البطولة.

تعرض المنتخب الألماني في الخمس مباريات بالبطولة إلي 29 حالة إيقاف لمدة دقيقتين.

يُعد من أبرز لاعبي الماكينات الألمانية كارستن ليشتلين، والذي يأتي في المرتبة الثامنة كأفضل حارس في البطولة بعد كريم هنداوي، والجناح الأيسر فريدريكو فيرنانديز، والأيمن باتريك جروتزكي واللاعب  جون سيلين.

 مصر – وألمانيا

لعب منتخب الفراعنة أمام منتخب ألمانيا أربع مرات، تمكن المنتخب المصري من الفوز مرة واحدة بالدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية سيدني 2000، بنتيجة 22 / 21،  بينما فاز المنتخب الألماني في ثلاث مبرايات، واحدة في تحديد المراكز بدورة الألعاب الأولمبية سيدني 2000 بنتيجة 24 / 18، والآخري بكأس العالم عامي 2005 و2011 بنتيجة 28 / 25 و والثالثة بنتيجة 30 /25 على التوالي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *