بالأرقام.. صراعات على المراكز الخمسة الأولي في أقوي الدوريات الأوروبية

بالأرقام.. صراعات على المراكز الخمسة الأولي في أقوي الدوريات الأوروبية
الدوريات الأوروبية

 

فرق تتنافس على بطولة الدوري الممتاز، والتي تعد البطولة الأم في كل بلد، فالفرق الكبري تتنافس على الصدارة، أما الفرق الصغيرة تتشبث بالبقاء في هذه البطولة وعدم الهبوط.. نعرض لكم ترتيب أول خمس فرق في أقوي الدوريات العالمية.

أولاً.. الدوري الأسباني :

ويتسم الدوري الأسباني والمعروف بـ«الليجا» بالإثارة والمتعة الكروية، بسبب المنافسة الشرسة بين أفضل لاعبين في العالم وهما رونالدو لاعب ريال مدريد، وميسي في برشلونة، حيث نري تسابق في إحراز الهدف، وتحقيق الأرقام القياسية؛ ويستعد للإسبوع الرابع والعشرين يوم 20 فبراير القادم.

الترتيب..

يأتي في المركز الأول فريق ريال مدريد برصيد 57 نقطة، حيث لعب الفريق 23 مباراة، فاز في 19، وتعرض للهزيمة في أربع مباريات، ولم يشهد له أي تعادل طوال هذا الموسم.

وفي المركز الثاني يأتي فريق برشلونة والمنافش الشرس للريال، برصيد 56 نقطة، جاءوا من 23 مباراة، حيث فاز الفريق الكتالوني في 18 مباراة، وتعرض لثلاث هزائم، وتعادل في مبارتين.

وجاء في فريق اتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بـ16 فوز في 23 مباراة لعبها الفريق، وتعرض للهزيمة في خمس مباريات، فيما تعادل في مبارتين.

فيما جاء فريق فالنسيا في المركز الرابع برصيد 47 نقطة، من 23 مباراة لعبها، فاز في 14 مباراة، وتعادل في خمسة، وتعرض للهزيمة في أربعة.

واحتل اشبيلية المركز الخامس برصيد 45 نقطة في 23 مباراة خاضها، حيث فاز في 14 وتعادل في 3 وتعرض للهزيمة في ست مبارايات.

ثانيًا.. الدوري الإنجليزي :

وهو من أقوي الدوريات في العالم، والذي يتسم بالأهداف الكثيرة، ويستعد هذا الدوري المعروف بـ«البريميرليج» للإسبوع الـ26 يوم 21 فبراير المقبل.

الترتيب..

يأتي في المركز الأول فريق تشيلسي برصيد 59 نقطة، حصدهما من 25 مباراة، حيث فاز في 18 مباراة، وتعادل في 5 وتعرض للهزيمة في مبارتين.

وفي المركز الثاني يأتي فريق مانشستر سيتي برصيد 52 نقطة، حيث فاز في 15 مباراة، من 25 مباراة لعبها، في حين تعادل في 7، وتعرض للهزيمة في ثلاث مباريات.

وجاء في فريق مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 47، حصدها من 25 مباراة، حيث فاز في 13 وتعادل في 8 وخسر في 4.

فيما جاء فريق ساوثهامتون في المركز الرابع برصيد 46 نقطة، في 25 مباراة لعبها فاز في 14 وتعادل في 4، بينما تعرض للهزيمة في سبع مباريات.

واحتل فريق أرسنال المركز الخامس برصيد 45، في 25 مباراة لعبها فاز في 13 وتعادل في 6، بينما تعرض للهزيمة في ست مباريات.

ثالثًا.. الدوري الألماني :

ويأتي الدوري الألماني أيضًا من أقوي الدوريات العالمية، ويستعد «البوندسليجا» للجولة الثانية والعشرين يوم 20 فبراير المقبل.

التريب..

يأتي في المركز الأول فريق بايرن ميونيخ برصيد 52 نقطة، حيث لعب الفريق 21 مباراة، فاز في 16، وتعرض للهزيمة في مباراة، وتعادل في أربع مباريات.

وفي المركز الثاني يأتي فريق فولفسبورج برصيد 44 نقطة، جاءوا من 21 مباراة، حيث فاز في 13 مباراة، وتعرض لثلاث هزائم، وتعادل في خمسة.

وجاء في فريق مونشنجلادباخ في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، بـ10 فوز في 21 مباراة لعبها الفريق، وتعرض للهزيمة في خمس مباريات، فيما تعادل في ستة.

فيما جاء فريق شالكه في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، من 21 مباراة لعبها، فاز في 10 مباراة، وتعادل في أربعة، وتعرض للهزيمة في سبعة.

واحتل أوجسبورج المركز الخامس برصيد 34 نقطة في 21 مباراة خاضها، حيث فاز في 11 وتعادل في مباراة وحيدة وتعرض للهزيمة في تسع مبارايات.

رابعًا.. الدوري الإيطالى :

يستعد « الكالتشيو» لإنطلاق الجولة الرابعة والعشرين يوم 20 فبراير القادم، حيث مباراة يوفنتوس وأتالانتا.

الترتيب..

يأتي في المركز الأول فريق يوفنتوس برصيد 54 نقطة، حيث لعب الفريق 23 مباراة، فاز في 16، وتعرض للهزيمة في مباراة، وتعادل في ستة مباريات.

وفي المركز الثاني يأتي فريق روما برصيد 47 نقطة، جاءوا من 23 مباراة، حيث فاز في 13 مباراة، وتعرض لهزيمتين ، فيما تعادل في ثمانية.
وجاء في فريق نابولي في المركز الثالث برصيد 42 نقطة، بـ12 فوز في 23 مباراة لعبها الفريق، وتعرض للهزيمة في خمس مباريات، فيما تعادل في ستة.

فيما جاء فريق فيورنتينا في المركز الرابع برصيد 38 نقطة، من 23 مباراة لعبها، فاز في 10 مباراة، وتعادل في ثمانية، وتعرض للهزيمة في خمسة.

واحتل لاتسيو المركز الخامس برصيد 37 نقطة في 23 مباراة خاضها، حيث فاز في 11 وتعادل في أربع مباريات وتعرض للهزيمة في ثماني مبارايات.

خامسًا.. الدوري الفرنسي :

ويستعد الدوري الفرنسي لإنطلاق الجولة السادسة والعشرين يوم 20 فبراير القادم، حيث مباراة نيس وموناكو.

الترتيب..

يأتي في المركز الأول فريق ليون برصيد 51 نقطة، حيث لعب الفريق 25 مباراة، فاز في 15، وتعرض للهزيمة في أربع مباريات، وتعادل في ستة مباريات.

وفي المركز الثاني يأتي فريق مارسيليا برصيد 49 نقطة، جاءوا من 25 مباراة، حيث فاز في 15 مباراة، وتعرض لست هزائم ، فيما تعادل في أربعة.

وجاء في فريق باريس سان جيرمان في المركز الثالث برصيد 49 نقطة، بـ13 فوز في 25 مباراة لعبها الفريق، وتعرض للهزيمة في مبارتين، فيما تعادل في عشرة.

فيما جاء فريق سانت اتيان في المركز الرابع برصيد 41 نقطة، من 25 مباراة لعبها، فاز في 11 مباراة، وتعادل في ثمانية، وتعرض للهزيمة في ستة.

واحتل موناكو المركز الخامس برصيد 40 نقطة في 24 مباراة خاضها، حيث فاز في 11 وتعادل في سبع مباريات وتعرض للهزيمة في ست مبارايات.

التعليقات