اول تعليق لـ “وزير العدل” بعد اتهامة بالعنصرية لأهانته عامل النظافة

اول تعليق لـ “وزير العدل” بعد اتهامة بالعنصرية لأهانته عامل النظافة
وزير العدل

أكد المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، أن البعض أخطأ فهم تصريحاته بشأن عدم تعيين أبناء عمال النظافة في القضاء، وأن الكلام اقتص من سياقه دون قصد إهانة أبناء عمال النظافة .

وقال صابر في تصريح لصحيفة الوطن “كلامي كان واضح، واللي عاوز يقول حاجة يقولها، ومجلس القضاء الأعلى هو المسئول عن التعيينات ولست أنا، وأنا أتعامل مع الله وواثق مما أقول”.

وزير العدل أشار إلى أن التوريث بمهنة القضاء لا أساس له من الصحة “لا يجب أن يكون القاضي ابنا لقاض ومستشار بدليل إن هناك بعض أبناء القضاة يتقدمون لوظائف بالقضاء ولا يتم تعيينهم” وفقا لقوله.

وانتقد صابر الجدل القائم في مواقع التواصل الاجتماعي حول تصريحاته أمس لإحدى الفضائيات المصرية، موضحا أن الانتقادات في غير محلها وأن من يتحدثون على مواقع التواصل الاجتماعي يتكلمون بعيدًا عن ما قاله في البرنامج.

وأردف قائلا “أنا كلامي واضح ولا أسيء لأي أحد ولا أتعمد الإساءة لأي أحد، واللي يفهم حاجة بيفهمها على مزاجه، والناس تراجع مجلس القضاء تشوفه عين ناس من الطبقات المتدنية أو لا، وأنا لم أقل إن والد القاضي يكون قاضيًا كفرض عين أو فرض كفاية، وما أقوله هو الشفافية المطلقة”.

وكانت تصريحات لوزير العدل حول رفضه تعيين أبناء عمال النظافة في القضاء، قد أثارت جدلا شعبيا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بعد أن اعتبرها كثيرون عنصرية وإهانة لعمال النظافة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *