انتظام حركة سكة حديد «القاهرة – أسوان».. وانفجار عبوة هيكلية أسفل برج كهرباء بالشرقية

انتظام حركة سكة حديد «القاهرة – أسوان».. وانفجار عبوة هيكلية أسفل برج كهرباء بالشرقية
الشرقية
مديرية أمن الشرقية
مديرية أمن الشرقية

باتت الساحة يوميًا عبارة عن نبأ انفجار قنبلة بدائية الصنع، مع تغيير المكان الواقع به الانفجار ليس إلا، حيث انفجرت مساء أمس، السبت، عبوة هيكلية أسفل برج كهرباء ضغط عالِ، بطريق قرية هرية رزنة الجديد، وذلك بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

ومن جانبها، قامت قوات الحماية المدنية، بمحافظة الشرقية، بإحباط مفعول ثلاث عبوات هيكلية تمكن مجهولون من زرعها أسفل ذلك البرج رغبة في تحطيمه، فيما وقامت الأجهزة الامنية، بمديرية أمن الشرقية، حيث تلقت المديرية بلاغًا من قِبل الأهالي يُفيد بالعثور على أجسام غريبة أسفل محول كهرباء عالِ.

وبعد قيام قوات المفرقعات بفحص تلك العناصر، تبين قيام مجهولين بوضع 4 عبوات هيكلية أسفل قواعد برج الكهرباء، ما أدى لانفجار إحدى تلك العبوات دون وقوع تلفيات تُذكر، أما عن الثلاثة فقد تمكنت قوات الحماية من إبطال مفعولهم.

أما عن حركة قطارات «القاهرة – أسوان»، فقد قامت قوات الحماية والمفرقعات بتفكيك القنبلة التي تم العثور عليها بين محطتي بني سويف وناصر، والآن تسير حركة القطارات بشكل سليم، أما عن خط الواسطى الفيوم، فلا تزال حركته متوقفة بسبب انفجار قنبلة على الشريط الحديدي ما بين محطتي الواسطى وكوم أبو راضي.

التعليقات