«اليوم»: مسيرات عدة لعناصر «الإخوان المُسلمين» في القاهرة.. إضرام النار في ثلاثة أتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام

«اليوم»: مسيرات عدة لعناصر «الإخوان المُسلمين» في القاهرة.. إضرام النار في ثلاثة أتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام
مُظاهرات الإخوان المسلمين
مُظاهرات الإخوان المسلمين
مُظاهرات الإخوان المسلمين

في غضون الأحداث التي تشهدها مصر، مازال عناصر الإخوان المُسلمين يتظاهرون في شوارع مصر أملًا في الرجوع عن ما يدعونه بالإنقلاب العسكري، فيما انطلقت صباح اليوم الجمعة مسيرة لعناصر الإخوان من أمام مسجد الهدى المُحمدي بجوار شارع فايدة كامل بالمعادى.

 في حين تطافت المسيرة الشوارع الضيقة للهروب من الأمن، وردد خلالها عناصر الإخوان هتافات مناهضة للشرطة، وسط مشاركة نسائية، بينما تفرقت مسيرة لعناصر جماعة الإخوان في الشوارع الجانبية بشارع أحمد زكي في حدائق المعادي، وذلك عقب وصول قوات الأمن المركزي.

في السياق ذاته شهد مركز ملوى خروج مسيرة ضمت نحو 100 من عناصر الإخوان عقب صلاة الجمعة، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من فض مسيرتين محدوتين لعناصر الإخوان المسلمين بمدينة المنيا ومركز ملوي، كما خرج نحو 150 من عناصر الإخوان عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب جنوب مدينة المنيا وسُرعان ما انتشرت قوات الأمن إلى أماكن تلك المظاهرات مما هرب المشاركون إلى الشوارع الجانبية.

 مما يُذكر، بأنه كانت الأجهزة الأمنية قد كثفت من تواجدها أمام المنشآت العامة ومراكز الشرطة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة وأغلقت الطرق أمام المراكز والأقسام ونشر الدوريات والأكمنة على الطرق السريعة.

من الناحية الأخرى، دفعت قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة، بتشكيلات لتمشيط شوارع منطقة عين شمس، بداية من ميدان النعام وشارع عين شمس الرئيسي إلى شارع أحمد عصمت، كان ذلك عقب انطلاق عدة مسيرات لعناصر جماعة الإخوان من عدد من المساجد.

مما فرت عناصر الإخوان المشاركون في مسيرة مسجد نور الإسلام بشارع الزهراء بعين شمس إلى الشوارع الجانبية، بعد وصول مدرعات الأمن، واسقبلهم الأهالي برفع علامات النصر، فيما تمركزت 6 مدرعات ومصفحات للأمن المركزي والقوات الخاصة بمزلقان عين شمس.

على الصعيد الأخر، شهد منزل كوبري أحمد عُرابي صباح اليوم بمنطقة المهندسين، حالة من الشلل المروري، إثر قيام عناصر الإخوان المُسلمين بسكب براميل الزيت، بهدف إعاقة حركة مرور السيارات، فيما غطى الأهالي بقع الزيت بالرمال لتسيير عملية سير السيارات.

في غضون ذلك، أضرم عدد من عناصر مجهولة، النار في ثلاثة أتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام، حيث اشتعلت النيران بالجزء الخلفي من الأتوبيس الذي يعمل على خط 1003 ويتوجه من بولاق الدكرور إلى مطار القاهرة بعد أن ألقوا زجاجات مولوتوف عليه.

 في حين شب حريق بأتوبيس رقم 8504 يعمل على خط 1005، وأتوبيس رقم 8623 ويعمل على خط 1021، بعد أن ألقت عناصر الجماعة بالقرب من محطة إمبابة الرئيسية زجاجات مولوتوف عليهما، فيما تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحرائق بالأتوبيسات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *