اليوم.. محلب يصل الكويت لبحث التعاون المشترك

اليوم.. محلب يصل الكويت لبحث التعاون المشترك
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

يصل رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، إلى الكويت، ظهر اليوم الأحد، في أول زيارة خليجية له، منذ توليه منصبه، على رأس وفد رفيع المستوى، يضم وزراء البترول، الإسكان، والاستثمار، إضافة إلى محافظ البنك المركزى.

وستستمر الزيارة ثلاثة أيام، يلتقي خلالها الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بالإضافة إلى رئيس مجلس الأمة.

وأكد السفير المصري في الكويت عبد الكريم سليمان، أهمية الزيارة، التي تشتمل على جدول أعمال مكثف، ولقاءات مع عدد من المسئولين في الكويت، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يعقد المهندس إبراهيم محلب، والوفد المرافق له، مباحثات رسمية مع نظرائهم الكويتيين.

وأشار سليمان إلى أن جدول الزيارة يتضمن مقابلات مع مسئولي الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والهيئة العامة للاستثمار، والصندوق العربي الإنمائي الاقتصادي والاجتماعي، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت، والمعهد الكويتي للتخطيط.

ومن المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء إلى قصر “بيان”، للقاء أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونواف الأحمد الجابر الصباح ولى العهد، بحضور رئيس الوزراء الكويتى والوزراء الكويتيين، والوفد الرسمى المصرى المصاحب له.

وسيتوجه محلب، عقب اللقاء الأميري، إلى مجلس الأمة، للقاء رئيس المجلس مرزوق علي الغانم، وسيعقد جلسة مباحثات معه، بحضور الوفد المصري، وبعض النواب بالمجلس، تتعلق بالتعاون البرلماني المصري الكويتي، عقب الانتخابات البرلمانية المصرية، التي ستجرى فى شهر مارس وأبريل المقبلين، والتي يشارك البرلمان الكويتي في مراقبة إجرائها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *