«اليوم»: تأجيل إعادة محاكمة متهمي «مذبحة بورسعيد» للأحد.. تنفيذ حُكم الإعدام شنقًا في محمود رمضان

«اليوم»: تأجيل إعادة محاكمة متهمي «مذبحة بورسعيد» للأحد.. تنفيذ حُكم الإعدام شنقًا في محمود رمضان
أرشيف

في إطار مُحاكمات القضاء المصري اليوم، أجلت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، جلسات إعادة مُحاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة بورسعيد»، التي ذهب ضحيتها ٧٤ من جمهور النادي الأهلي، والمتهم فيها 73 شخصًا، بينهم 9 قيادات أمنية، إلى الأحد، لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهمين.

حيث قامت المحكمة بإطلاق أمر  لاستعجال تقرير المُتهم محمد السيد مصطفى، وشهرته «مناديبوا» الخاصة بالكشف على قواه العقلية بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، وتغريم المتسبب في عدم حضوره وعدم تقديم التقرير في موعده ألف جنيه.

على الصعيد الأخر، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل جلسات إعادة مُحاكمة 7 من أعضاء خلية قناة السويس الإرهابية، إلى جلسة 18 إبريل القادم، حيث يتم تقديم شهادة من مصلحة السجون بمكان احتجاز المتهم إبراهيم يحيى.

كما صرحت المحكمة لدفاع المتهم أسامة أحمد عباس، بالحصول على صورة رسمية من جلسات المحاكمة، مما كانت نيابة أمن الدولة العليا، قد وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية.

في سياق مُتصل، استأنفت محكمة جنايات القاهرة اليوم، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، مُحاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«بغرفة عمليات رابعة».

فيما قد وجهت النيابة للمُتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان، بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة، والممتلكات الخاصة، والكنائس.

جدير بالذكر، تضم قائمة المتهمين في تلك القضية: «محمد بديع، محمود غزلان، حسام أبوبكر الصديق، سعد الحسيني، مصطفى الغنيمي، وليد عبدالرؤوف شلبي، صلاح سلطان، عمر حسن مالك، سعد عمارة، محمد المحمدي، كارم محمود، أحمد عارف، جمال اليماني، أحمد على عباس، جهاد الحداد، أحمد أبوبركة، أحمد سبيع، خالد محمد حمزة عباس، مجدى عبداللطيف حمودة، عمرو السيد، مسعد حسين، عبده مصطفى حسيني، سعد خيرت الشاطر» بالإضافة إلى غيرهم.

فيما يتعلق بأحكام الإعدام بمصر، أعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حكم الإعدام شنقًا في محمود رمضان، المتهم الذي أدين في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بالإسكندرية، صباح السبت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *