اليكِ طريقة تفتيح البشرة بمكونات طبيعية جدا وبسيطة

اذا كانت البشرة كافة قد تتأثر بالحرارة وضوء الشمس فيمكن ان ايضا ان تحبي تفتيح لون بشرتك بأقل الوصفات وبالطبع الوصفات الطبيعية هي الافضل للجميع.

اذا كنت ترغب باستخدام العناصر الطبيعية التي تخفف عليك تأثير بقع داكنة في جلدك دون الاثار الجانبية التي تأتي مع منتجات التبييض الكيمائية ولكن يجب عليك ان تتذكري انه ليس هناك وصفة سحرية ستجعل بشرتك فاتحة وانت تتعرضي يوميًا الى الشمس.

اول طريقة لتفتيح البشرة : وضع عصير الليمون فقد استخدم الليمون منذ الالاف السنين باعتباره علاج لتفتيح البشرة طبيعيا يحتوي على احماض تعمل على قشر الطبقة العليا من خلايا البشرة ولكن يمكن لعصير الليمون وحده ان يكون سبب لتهييج البشرة وخاصة اذا كانت حساسة ولذلك فالافضل عمل مزيج ليمون مع الماء يمكنك وضعه في قطعة من القطن ونشره على الجلد وبقاءه على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

اذا اردت نتيجة فعالة فيمكنك عمله من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع ووضع مرطب بشرة بعد الشطف مباشرة حتى لا تجف بشرتك يمكنك رؤية النتائج بعد ثلاث الى أربع اسابيع من الاستخدام ولا تنتظر نتيجة سريعة وفورية ولكن هو الاكثر أمانا وطبيعية في تفتيح البشرة.

الطريقة الثانية: مزيج الليمون بالحليب: ينقع الجسم كاملا وهذا بالاضافة الى استخدامه لتفتيح البشرة فهو علاج مهدء للجسم باستخدام الحليب والماء الدافئ والليمون بحيث يكون نسبة الحليب كامل الدسم متساوية مع عصير الليمون فمثلا كوب حليب مقابله كوب عصير ليمون ويوضع في الحمام وتنقع لمدة 20 دقيقة . الحليب لديه انزيمات تخفف على الجلد ويرطبه من اي جفاف يمكن ان يحدث بسبب عصير الليمون.

يمكن عمل تلك المحاولة مرة واحدة بالاسبوع ورؤية النتائج بعد شهر.

الطريقة الثالثة: قناع الزبادي بالعسل: مثل الحليب يحتوي الزبادي على انزيمات تلطف على الجلد والعسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ووضعه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بماء دافئ يجب استخدام زبادي عادي وغير محلى او مضاف اليه اي نكهات او الوان.