«الواتس أب».. طريقة جديدة لرؤية الغرباء الصورة الشخصية لمستخدميه

«الواتس أب».. طريقة جديدة لرؤية الغرباء الصورة الشخصية لمستخدميه
10968166_403626986479614_297664106_n
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصبح أفراد الأسرة الواحدة يعيشون تحت سقف واحد، ويلتقون صباحًا ومساءً في صالة المعيشة، وفي غُرُفات البيت، وقد تجمعهم وجبة الغداء على الأقل، وذلك بسبب حدوث تطور كبير جدًا في عالم التكنولوجيا, وابتكارات كثيرة وفريدة التي أثرت وبكل تأكيد على العديد من الهواتف المحمولة الذكية من شركات المحمول العالمية، وأيضًا أجهزة التصوير فائقة الدقة.

من جانبه، تحدث موقع «يو إس أيه» توداي عن ظهور خطورة كبيرة في تطبيق المحادثات «واتس أب»، حيث يمكن للغرباء من رؤية الصور الشخصية الخاصة بالمستخدمين، والتي من المفترض أن لا يراها أحد سوى الأصدقاء.

وذالك وفق التحديث الأخير له، أصبح من السهل على من لا يستخدمون نظام تشغيل «الأندرويد»، تعرضهم للاختراق أو الاطلاع على المحادثات و الصور المرسلة، في حال حصول أي شخص على الرقم الخاص بالجهاز والذي يطلق عليه اسم «IMEI».

وفي السياق ذاته، أشار الموقع إلى أن السبب وراء ظهور تلك الخطورة الأمنية، يرجع إلى عدم مزامنة التطبيق بشكل صحيح مع واجهة الويب الجديدة، وذلك ما يسمي بانتهاك الحياة الشخصية للأفراد.

والجدير بالذكر أن تطبيق «واتس أب» يمكن المستخدمين من إظهار الصور الشخصية لأصدقاء المتواجدين في سجل الأرقام الخاص بهم على هواتفهم المحمولة، ولكن مكنت الثغرة الأمنية التي ظهرت حديثا، الغرباء من مشاهدة الصور الخاصة بأي مستخدم دون الحاجة إلى التواجد في سجل الأرقام الخاص به.

كما نصح الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية،بأهمية استخدام نظام التشغيل «الأندرويد» فهي الأكثر أمانًاً وقدرة على المحافظة على الخصوصية الشخصية للمستخدم لأجهزتها.

التعليقات