الهجرة الغير الشرعية.. حلم للتغير والنجاح يقود للموت

الهجرة الغير الشرعية.. حلم للتغير والنجاح يقود للموت
الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

الهجرة الغير شرعية، ما هي إلا خطر يُهدد حياة المجتمع، والدول المقدمة أكثر الدول معاناة من هذه الهجرة، نظرًا لما يحدث من أزمات أمنية واقتصادية، كما تعاني منها الدول الفقيرة التي تعاني، حتى يلقي شبابها بأنفسهم إلى الموت.

وعلى هذا، فهناك العديد من تصنيفات المُهاجرين الغير شرعيين، حيث منهم من يدخلوا بطريقة غير قانونية، لدول الاستقبال ولا يستطيعون تسوية وضعهم القانوني، ومنهم من يدخلوا بطريقة قانونية، من أجل انقضاء مدة الإقامة القانونية.

ولكن، وعلى صعيدًا آخر، فإن الهجرة الغير شرعية تسبب العديد من المشاكل الخاصة بالاندماج، وتمتع المهاجرون بكافة الحقوق، وهذا نظرًا للقوانين المحلية والدولية.

وعلى هذا الجانب، شهد منذ ايام حادث جديد يُعد ضمن تعداد تلك الحوادث، حادث غرق قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين من أفغانستان وسوريا إلى شمال مضيق البوسفور، في اسطنبول، مما أسفر الحادث على مقتل 24 شخصًا.

ومن ثم، أكدت السلطت التركية، أنه تم إنقاذ سبعة أشخاص فقط حتى الآن، كما قامت أعمال الإنقاذ بالعثور على عشرة أشخاص مفقودين، كما أكدت أن المهاجرين أبحروا من منطقة بكيركوي في إسطنبول، وعبروا مضيق البوسفور صعدًا حتى البحر الأسود، وعلى هذا، تم الغرق في ظل رداءة الطقس.

التعليقات