المقاتلات الأمريكية تشن غارتها الثالثة على «خراسان»

المقاتلات الأمريكية تشن غارتها الثالثة على «خراسان»
مقتل-11-مسلحا-من-داعش-في-غارات-أمريكية-بالموصل
مقتل-11-مسلحا-من-داعش-في-غارات-أمريكية-بالموصل
غارات أمريكية

الغـارة الثالثة.. نفذت المقاتلات الأمريكية غارتها الثالثة على «خراسان» بسوريا، ضد هذه المنظمة المرتبطة بالقاعدة منذ بداية أغسطس، بحسب ما أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى.

وقال المتحدث الكولونيل باتريك رايدر لوكالة فرانس برس «يمكننا التأكيد ان الطيران الأمريكي ضرب هدفا في سوريا مرتبطًا بشبكة من عناصر سابقين في القاعدة يسمون مجموعة خراسان التي تعد لهجمات خارجية ضد الولايات المتحدة وحلفائها».

وقد رفض المتحدث الإدلاء بتفاصيل إضافية عن الغارة الجوية، وهي الأخيرة في سلسلة غارات شنت على هذه المجموعة التي يقول المسؤولون الأميركيون إنها تضم مقاتلين من القاعدة وجبهة النصرة، الفرع السوري للقاعدة.

وهذا ما اعتبرته أمريكا هجمات ضد الجماعات الإرهابية التي تقع تحت شعار الدولة الإسلامية، وقد عبرت الحكومة الأمريكية عن قلقها من قدرة المجموعة على صنع القنابل، التي يمكن أن تجتاز أجهزة التفتيش في المطارات وأي مكان آخر، وقد استهدفت مجموعة خراسان بعدد من الغارات في سوريا.

وعانت المجموعة من نكسة بعد الغارات، التي قتل فيها عدد من عناصرها المقاتلين، وأجبرتهم على الانتشار. ومجموعة خراسان هي جماعة تتبع لتنظيم القاعدة، العديد من عناصرها انتقلوا إلى سوريا من باكستان خلال السنوات القليلة الماضية.

وسبق أن استهدفت الولايات المتحدة  «مجموعة خراسان» مرتين: الأولى في سبتمبر في مستهل حملة الضربات الجوية في سورية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والتي بدأت في 23 من الشهر المذكور، والثانية الأسبوع الفائت حين استهدف الطيران الأميركي خبير المتفجرات الفرنسي في المجموعة دافيد دروجون.

وظلت «مجموعة خراسان» غير معروفة حتى رصدتها الاستخبارات الأميركية في سبتمبر. ويؤكد البيت الأبيض أنها تضم عناصر في القاعدة من أفغانستان وباكستان توجهوا الى سورية.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *