«المطرية»: مصرع 10 وإصابة 7 آخرين في انهيار عقاري.. انفجار اسطوانة غاز أودت بحياة 5 أفراد

«المطرية»: مصرع 10 وإصابة 7 آخرين في انهيار عقاري.. انفجار اسطوانة غاز أودت بحياة 5 أفراد
انهيار عقار المطرية
انهيار عقار المطرية
انهيار عقار المطرية

في إطار الحوادث التي تشهدها مصر، شهدت منطقة المطرية واقعة انهيار عقار سكني، مكون من 6 طوابق، صباح اليوم الثلاثاء في شارع الحُرية بالمطرية، وأسفر الحادث في بداية الأمر عن مصرع طفل وانتشال 4 مصابين في حالة خطرة، فيما مازالت 12 أسرة تحت الأنقاض.

في حين تضررت واجهتا العقارين المجاورين للعقار المنهار، فيما يحاول أهالي المنطقة مساعدة رجال الحماية المدنية في رفع أنقاض العقار، حتى يتم إنقاذ المُصابين والاشخاص المتواجدين تحت الأنقاض وسط تواجد لـ5 سيارات إطفاء، و10 سيارات إسعاف.

في السياق ذاته، أوضح مصدر بهيئة الإسعاف في تصريحات صحفية إن مستشفيات المطرية العام والزيتون وقصر العيني قد أعلنت حالة الطوارىء، استعدادًا لتلقي حالات مصابي وضحايا حادث عقار المطرية المنهار، صباح الثلاثاء، فيما تواصل قوات الحماية المدنية والأهالي جهودهم لانتشال باقي مصابي وضحايا العقار الكائن بشارع الحُرية.

كما صرح مصدر أمني مسؤول في تصريحات صحفية إن قرابة 20 شخصًا مازالوا أسفل عقار المطرية المنهار، واوضح أن الانهيار وقع في تمام الواحد و45 دقيقة وأن سيارات الإسعاف والحماية المدنية انتقلت إلى مكان الحادث، ودفعت أجهزة الأمن بـ«لودر» تابع لمحافظة القاهرة لمحاولة رفع الأنقاض بمشاركة الأهالي.

في الإطار ذاته، قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، بوزارة الصحة، في تصريحاته الصحفية صباح الثلاثاء، إن سيارات الإسعاف نقلت 10 جثث، و7 مصابين، في انهيار منزل من 6 طوابق بمنطقة المطرية.

مُضيفًا «الأنصاري»، أن أعمال الإنقاذ مستمرة حتى صباح الثلاثاء، وأن وزارة الصحة دفعت بـ12 سيارة إسعاف، ورفعت حالة الطواريء بمستشفيات المطرية، مما يُذكر بأن قوات الحماية المدنية تواجه صعوبة في رفع الأنقاض وإدخال معدات ثقيلة إلى الشارع نظرًا لضيقه.

من الناحية الأخرى غادر محافظ القاهرة، جلال السعيد، ومدير أمن القاهرة، اللواء علي الدمردادش، مكان حادث انهيار عقار سكني بالمطرية، فيما أوضح محافظ القاهرة قبل مغادرته إنه سيتم صرف تعويضات لأسر الضحايا ومحاسبة المسؤول عن الحادث.

فيما جاء مدير أمن القاهرة مؤكدًا تواصل جهود قوات الحماية المدنية، لإنقاذ بقية الضحايا تحت الأنقاض، مُضيفًا «إحنا غير مسؤولين، المحافظة هيا المسؤولة».

على الصعيد الأخر، حدثت واقعة أخرى بالمطرية بشارع «شجرة مريم» وهي انفجار اسطوانة غاز اودت بحياة ٥ أفراد من أسرة احدة، وآخر كان يمر بالمصادفة بأسفل العقار الذي انفجرت به الأنبوبة، ووقعت عليه أجزاء متبعثرة من الخرسانة التي تناثرت عقب الانفجار.

كما كانت اسطوانة غاز انفجرت داخل شقة بمنطقة المطرية، أسفرت عن مصرع أب وأربعة من أبنائه وآخر، تبين فيما بعد من معاينة النيابة تفحم جثث الأسرة بالكامل، ووفاة سائق الدراجة عقب مروره بالمصادفة من مكان الحادث بعد تناثر الكتل الخرسانية من جدران الشقة فوقه، كما أصيبت الزوجة بحروق خطيرة وتم نقلها لمستشفى المطرية.

وكانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية عاينت مكان الحادث، وأمر المستشار بتشريح الجثث وانتداب المعمل الجنائي لمعاينة آثار الحريق، وينتظر استجواب الزوجة المصابة داخل مستشفى المطرية لمعرفة تفاصيل الحادث، حين تحسن حالتها.

التعليقات