المصرية للاتصالات تبدأ التجارب الفنية للجيل الرابع والخط يفتح بـ0155


كتبت: هبة السيد

 

 

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى، عن أن الشركة المصرية للاتصالات بدأت التجارب الفنية للجيل الرابع للمحمول، مع شركات المحمول الأخرى وخاصة اتصالات مصر، و التى وقعت معها أول عرض لخدمات التجوال المحلى، ولكن هناك تجارب لم تنتهى منها الشركة تتعلق بالأنظمة والتى يجب أن تكون متوافقة مع أنظمة التشغيل الأخرى للشركات مثل خدمات الدولى والرسائل القصيرة.

 

وأضاف المصدر، لـ”اليوم السابع”، أن الشركة بدأت تجارب التشغيل فى المرحلة الأولى مع شركة اتصالات مصر، كما قامت بإجراء تجارب مع بعض شركات المحمول الأخرى، مشيرًا إلى أهمية التكامل فى عمليات التشغيل حتى يتسن فتح خط 0155 الخاص بالشبكة الرابعة للمحمول على العالم، و أن يظهر عبر كافة شاشات الموبايل.

 

وأكد المصدر، على أن بروتوكول التعاون الخاص بالعرض التسعيرى لشركة أورنج مصر و الخاص بخدمات التجوال المحلى، لم يتم تفعيله أو إلغائه، مشيرًا إلى أنه بشأن قرض 13 مليار جنيه والذى تسعى الشركة للحصول عليه، للاستفادة منه فى أى استثمار أو توسعات جديدة بالشركة.

 

وحول مبادرة وزير الاتصالات لرفع الحد الأدنى بسرعات الإنترنت قبل نهاية العام إلى 4 ميجا، أوضح المصدر، أنه مازال لم تطالبها أى جهة سواء الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بتقديم عرض لخفض أسعار الانترنت.

 

وتابع بالقول:” الشركة المملوكة للدولة بنسبة 80%، تبحث هذا الأمر داخليا وتجمع البيانات و المعلومات الخاصة به فقط، فى ضوء تصريحات الوزير، سواء فيما يتعلق بالتسعير و العروض التجارية، فالأمر فى مرحلة جمع البيانات ولكن لم يتحدث إليهم أحد ولكنها فى النهاية أمور تجارية بحتة تضع فيه الشركة مصلحتها التجارية فى المقام الأول.

 

من جهة أخرى قال المهندس أحمد البحيرى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، إن الشركة اتخذت خلال الفترة الماضية خطوات واسعة للتأكد من الجاهزية الكاملة لتقديم خدمات المحمول لعملائها بجودة عالمية.

 

 وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، إلى أن الاستعدادات التى قامت بها الشركة شملت الجانب الفنى، والتجارى، والتسويقى بالإضافة إلى عمليات التدريب المكثفة للعنصر البشرى والتطوير الكبير لمنظومة خدمة العملاء بما يناسب طبيعة المرحلة المقبلة، والتى جاء على رأسها استحداث منصب نائب رئيس الشركة لخدمة العملاء.

 

وأضاف البحيرى، إلى الاستعدادات التسويقية المعتمدة على الدراسة المتعمقة لاحتياجات العملاء على اختلاف شرائحهم العمرية وتوزيعهم الجغرافى، مشيرًا إلى أن الخبرة التى اكتسبتها الشركة فى خدمة العميل المصرى على مدار 160 عاما قد انعكست بشكل إيجابى فى تحديد احتياجات العملاء بكل دقة.

 



-اقراء الخبر من المصدرالمصرية للاتصالات تبدأ التجارب الفنية للجيل الرابع والخط يفتح بـ0155