«المرأة» .. صاحبة النصف عقل في أعين الرجال.. تتحدى

«المرأة» .. صاحبة النصف عقل في أعين الرجال.. تتحدى
c3fc97aa94cad23

يقولون عنها بنصف عقل.. صفر على الشمال لا يأخذ برأيه. فما هي إلا مجرد كلمات زادت أو قلت فلن تسطيع أن تنكر فضلها عليك، فبنصف عقل استطاعت أن تحكم بلاد وتغير مسار أمم.. بنصف عقل أنجبت أجيالًا بل أنجبتك أنت.

باحثة مُنذ ولادتها عن روح الحرية مُتشبسة بخيط ضعيف بقوة وإرادة غلابة فأما أن تكون أو لا تكون.. وبالفعل كانت ومازلت وستظل المرأة عمود الحياة الذي بدونه تنطفيء نور الدنيا وتخفو البهجة من عليها.

فإن أردت أن ترى الحياة بدونها فأنظر إلى طفل رضيع يبحث أمه في بين الحاضرين فهي قلبه النابض حين خُلق، بل أنظر إلى رجل في أواخر عمره يتمسك في يد زوجته لتقويته على البلاء ولتلك الشاب وهو يستمد قوته من روح قوية. ثمة إشارات من دونه لا حياة.

عقل مُدبر في المحن الصعبة، فلا تنسى دول كليوباترا، حتشبسوت، صفية زغلول، أوبرا. اختلفت عروقهم وجنسياتهم لكنهم من ذرية حواء محط سير أدم. فكل منهم حفر اسمه بالذهب في كل عصر وكل زمان.

فمن بنت مراهقة لأمًا لوزيرة لحاكمة بلاد، استطاعت إيصال افكارها وطموحاتها للعالم، مُغيرة قوانين الحياة . فستظل ذات النصف عقل جوهرة مكنونة.. تاجًا على الرؤوس فلن يسطيع امتلاكها إلا لمن يستحق تضحياتها.

التعليقات