المحكمة تؤجل قضية عمرو دياب ل19 ابريل
عمرو دياب

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، الدعوى المقامة من الفنان عمرو دياب والتي يطالب فيها بوقف بث وعرض برنامج “المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة” لجلسة 19 أبريل الجاري، للتعقيب وتقديم المذكرات.

وكان أشرف عبد العزيز المحامى قد أقام دعوى قضائية بصفته وكيلًا عن الفنان عمرو دياب، حملت رقم 34857 لسنة 69 ق ضد وزير الإعلام والممثل القانوني للشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة قناة “MBC مصر”، والمذيع ممدوح موسى.

وطالبت الدعوى بوقف عرض البرنامج المذاع على قناة MBC لعدم صدور موافقة كتابية من الفنان عمرو دياب، وذلك طبقا للمادة ١٥٦ من قانون الملكية الفكرية والفقرة الأولى من نص المادة ١٥٩ من القانون، التى تنص على منع أى استغلال لأداء للفنانين بأى طريقة بغير إذن كتابي مسبق منهم، ويعد هذا الاستغلال محظور إذا كان بهدف الحصول على عائد تجارى مباشر أو غير مباشر.

وأضافت الدعوى أن الفنان عمرو دياب سبق وأجرى ذلك الحوار منذ 10 سنوات، مؤكدًا أن عمرو دياب لم يصرح بإذاعة الحوار في أي من وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة.