«المحافظات اليوم».. تستعد بـ تكثيفات أمنية في الشوارع والميادين الرئيسية لمواجهة تظاهرات الإخوان
استعدادات أمنية
استعدادات أمنية
استعدادات أمنية

في وسط التظاهرات التي تدعو إليها أنصار جماعة الإخوان يوم الجمعة، تبدأ التشديدات الأمنية لمواجهة ما قد يحدث خلال اليوم، حيث قامت قوات الشرطة والجيش صباح اليوم الجمعة، بتكثيف تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى، وذلك استعدادًا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الاخوان اليوم.

كما قام قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل محافظات القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمُتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية لمنع تسلل عناصر تنظيم الاخوان إلى المحافظات الثلاث ومحاولة إشاعة الفوضى من خلال مظاهراتهم.

في حين شهدت شوارع مدينة دمياط، استعدادات أمنية مكثفة، حيث تمركزت قوات الأمن في الشوارع والميادين الرئيسية وكافة الطرق، كما تحركت الدوريات بالشوارع بشكل مُكثف؛ لمواجهة أية عمليات عنف أو شغب تصدر عن عناصر الإخوان.

وعلى الجانب الآخر، جابت الدوريات الشوارع وشهد محيط ميدان التحرير انتشارًا أمنيًا مكثفًا؛ وتمركزت عدد من الآليات العسكرية أمام البوابة الجانبية للمتحف المصري بالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض، هذا بالإضافة إلى تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية.

بينما شهد ميدان رابعة العدوية تواجدًا أمنيًا مكثفًا من خلال تمركُز عدد من الآليات العسكرية بشارع الطيران، وبعض الشوارع الخلفية المحيطة بمسجد رابعة العدوية، بجانب نشر الحواجز المعدنية بتلك الشوارع، تحسبًا للحاجة إلى إغلاق الميدان وقت الضرورة، هذا في الوقت الذي قامت فيه قوات من الأمن المركزي بتسيير دوريات متحركة بمدينة نصر للتصدي لمظاهرات الاخوان فور خروجها.

وفي السياق ذاته، تم نشر تشكيلات من قوات الأمن المركزى و3 مدرعات بشارع جسر السويس، وهي المنطقة الأكثر سخونة، التي تشهد كل أسبوع أعمال عنف، كما قامت قوات الأمن بتسيير دوريات أمنية من قوات الأمن المركزي بشارعي الهرم وفيصل، وأعلى الطريق الدائري لمواجهة التظاهرات.