الكهرباء: إلغاء فواتير الاستهلاك حال ثبوت القراءات العشوائية


كتب: إسلام المصري

 

أكد المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه في حالة إثبات قراءات خاطئة على فواتير المستهلكين، يتم إلغاؤها ومعاقبة موظف الكشاف إذا ثبت عليه وضع قراءات عشوائية.

 

وأضاف «السيد» في تصريح خاص لـ«فيتو»، أنه يتم إلغاء الفواتير المشكوك فيها على المستهلكين والتي يزيد استهلاكها عن المعدل الطبيعي من 10 إلى 30%، مشيرا إلى تخصيص لجان مراجعة فواتير المشتركين قبل إصدارها للتأكد من القراءات التي تم تسجيلها صحيحة على معدلات الاستهلاك لكل مواطن.

 

وكان رئيس الشركة أكد في تصريحات خاصة سابقة، أنه في حالة وجود قراءات لاستهلاكات التيار لدى أي مواطن قبل شهر يوليو الجاري، سيتم احتسابها على التعريفة القديمة وليست على الزيادة الجديدة.

 

وأضاف رئيس الشركة، أنه إذا أثبت على المستهلك أيضًا تراكمات في الفواتير نظير استخدام الكهرباء، التي تم استهلاكها قبل شهر يوليو الجاري سيتم تقسيط الفاتورة أيضًا على التعريفة القديمة، وذلك على فترات تمتد لأكثر من ٥ شهور.

 

وأشار إلى أن هناك برامج حاسوب مهمتها تسجيل قراءات المشتركين كل شهر، وقال:” لدينا قواعد بيانات لكل مشترك عن القراءات المستهلكة ومواعيدها لضمان حقه”.

 

يذكر أن وزارة الكهرباء ستقوم بتحصيل فواتير استهلاك شهر يوليو الجاري على الزيادة الجديدة لشرائح الكهرباء في بداية أغسطس المقبل.



-اقراء الخبر من المصدرالكهرباء: إلغاء فواتير الاستهلاك حال ثبوت القراءات العشوائية