“القومي للمرأة” تعقد مؤتمرًا للتوعية في الانتخابات البرلمانية

“القومي للمرأة” تعقد مؤتمرًا للتوعية في الانتخابات البرلمانية
20130518136887306401

20130518136887306401

نظم فرع المجلس القومي للمرأة في القليوبية، الأحد، مؤتمرًا تحت عنوان “المرأة المصرية خطوة نحو البرلمان.. اختاري صح”, وذلك بقاعة جمعية تنمية المجتمع المحلي بمركز شبين القناطر في القليوبية.

وقالت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في القليوبية الدكتورة جيهان فؤاد, أنّ المؤتمر يأتي ضمن سلسلة مؤتمرات ينظمها المجلس القومي في المحافظات, وذلك للتعرف على مفهوم المشاركة السياسية والموضوعات المرتبطة بها، ومعوقات مشاركة المرأة سياسيًا وسبل تفعيلها.

وأكدت فؤاد، أن الحرب التي تواجهها مصر مع التطرف الأسود، لن تؤثر على البلاد وستستكمل مصر خارطة الطريق التي بدأها الشعب مع القوات المسلحة في 30 (حزيران/ يونيو).

وأضافت أنّ المؤتمر يتضمن التعريف بعملية التمكين السياسي للمرأة، والمشاكل التي تواجهها الرائدات الريفيات في توعية المرأة الريفية، ودور المجلس في التنسيق والتعاون بين الرائدات والجمعيات الأهلية وتوعية المرأة بالمشاركة السياسية.

وأشارت إلى أنّ هناك أهمية المشاركة السياسية للمرأة في المجتمع المصري، وكيفية اختيار المرشح الجيد إلى الانتخابات البرلمانية المُقبلة، والشروط الواجب توافرها في الناخب الجيد بما يحقق الهدف الحقيقي لاستكمال استحقاقات خارطة الطريق من أجل مستقبل الوطن.

وأوضحت الفرق بين نائب مجلس النواب والمجلس المحلي وأهميه أدوارهم، مؤكدة أنّ اللقاء على كيفية تلاشي الوقوع في بطلان الصوت الانتخابي، وتوعية المرأة بكيفية القضاء على عامل الخوف والأساليب السلبية للعملية الانتخابية.

حاضر المؤتمر مفتش أول مجمع البحوث الإسلامية الشيخ سعد عبد اللطيف حسن, وباحث علوم سياسية الدكتور هدى الشاهد.

التعليقات