القومي للسينما يهدي دورته الثامنة عشر للشحرورة الراحلة «صباح»

القومي للسينما يهدي دورته الثامنة عشر للشحرورة الراحلة «صباح»
المهرجان القومي الثامن عشر للسينماالمصرية
المهرجان القومي الثامن عشر للسينماالمصرية
المهرجان القومي الثامن عشر للسينماالمصرية

صرح الدكتور سمير سيف رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية أن المهرجان الذي يحمل شعار « من جيل لجيل نتواصل» والذي تكون بدايته غداً 5 ديسمبر ويستمر حتى 12 ديسمبر، يهدي دورته هذا العام للفنانة الكبيرة الراحلة الشحرورة «صباح».

ينافس هذا العام 124 فيلم من إنتاج عامي 2012/2013 في المهرجان القومي الثامن عشر، وذلك ضمن المسابقة الثانية والعشرون للأفلام الروائية، والمسابقى الرابعة والثلاثون للأفلام التسجيلية والقصيرة،
ويتنافس في فئة الأفلام الروائية على جائزة قدرها 490 ألف جنية، أربعة وعشرون فيلم منها ” فتاة المصنع”، “فيلا “69، “فرش وغطا”، “حلاوة روح”، “على جثتى”، “مصور قتيل” و”عشم “.

فيما يتنافس مئة فيلم تسجيلي وقصير و رسوم متحركة على جائزة قدرها 92 ألف جنيه منها : ستة عشر فيلماً تسجيلياً أبرزهم «القاهرة من 5 لـ 7» ،«العيش المُر»، «النداهة.. أسطورة مصرية»، «صوت الحب والسلام».
و يتنافس واحد وعشرون فيلماً تسجيلياً أكثر من 15 دقيقة منها «عن يهود مصر»، «شد الحبل»، «رغيف العيش والحرية»، «الهجرة إلى الله»، إضافة إلى اثنان وأربعون فيلماً روائياً قصيراً منها «3 شمعات»، «الحب والحلم والجنة»، «العشرة وسنينها»، «أوضة وصالة»، «ثمن زوجة»، «ورد صناعى»، «جميلة والوحش».
كما يتنافس واحد وعشرون فيلماً للرسوم المتحركة والصلصال منها «شجرة التوت»، «فرخة ولكن»، «من مذكرات علا»، «خربش»، «بتنجان»، «أصدقاء حتى الموت».

هذه وقد أعلنت «سينما مركز الهناجر للفنون» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» أن قاعة السينما التابعة لصندوق التنمية الثقافية التابعة لها، ستستضيف فعاليا المهرجان إبتداءاً من بعد غد السبت 6 ديسمبر وحتى الخميس 11 ديسمبر.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *