بالفيديو: القبض على 12 متظاهر بينهم 4 صحفيين ومقتل 3.. و«الداخلية»: عناصر إخوانية تسببت في التدخل الأمني

بالفيديو: القبض على 12 متظاهر بينهم 4 صحفيين ومقتل 3.. و«الداخلية»: عناصر إخوانية تسببت في التدخل الأمني
10313180_742378105847856_4416629341456251538_n
تظاهرات أسفل كوبري 6 أكتوبر
تظاهرات أسفل كوبري 6 أكتوبر

سقط أول ضحايا اشتباكات اليوم، في المظاهرات التي دعت إليها القوى الثورية مساء اليوم، عقب النطق بحكم محاكمة القرن ببراءة المتهمين بها، وتسبب مقتل تامر صلاح عبد الفتاح، 14 عامًا، من أسطبل عنتر، برصاصة في الرقبة، وذلك من داخل القصر العيني- حسبما أوردت حركة مقاومة-، فيما دهست إحدى مدرعة إحدى المتظاهرين، ليقع ثاني ضحايا اليوم، ويُدعى محمد عامر، وقُتل ثالث، حسبما أورد مركز هشام مبارك.

وتم القبض على 12 متظاهر حتى الآن من قِبَل القوات الأمنية، بالإضافة إلى 4 صحفيين وترحيلهم إلى قسم عابدين، فيما أُصيب الزميل محمود أشرف، مصور موقع فيتو، بخرطوش بالقدم.

فيما أعلنت حركة 6 إبريل عن أسماء بعض المحبوسين من أحداث التحرير وهم: «محب عماد، مينا ناجي، مصطفى أبو المجد، أحمد شحاتة، رامي رشاد، رافت نشأت، مصطفى السيد- مصور-، محمد نور- مصور-، عمر حماقي».

وفي الصعيد ذاته، تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بميدان رمسيس، وبدورها أطلقت قوات الأمن الرصاص الحي بكثافة وانقطاع الكهرباء، وفي أسفل كوبري أكتوبر تجمع المتظاهرين، وتم الاشتباكات بينهم وبين القوات الأمنية.

فيما هجمت قوات الأمن بـ أكثر من 10 مدرعات وسيارات شرطة لفض مسيرة بالمحلة، رافضة لحكم المحكمة ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حذرت حركة 6 إبريل الشباب من التواجد في الأماكن المجاورة بشارع الجيش.

بينما أرجع الجهاز الإعلامي لجهاز الشرطة، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، سبب التدخل إلى تواجد عناصر إخوانية، حيث كتبت: «المتظاهرين كانوا سلميين عناصر الأخوان هي التي حاولت أثارة الشغب بينهم ولذلك لزم التدخل».

مُشيرة إلى أن الألعاب النارية من قِبَل المتظاهرين هي من استفزت القوات الأمنية، فقالت: «متظاهري ميدان عبد المنعم رياض قاموا بإطلاق الألعاب النارية على قوات الأمن عقب فض تظاهرتهم وألتزمنا بضبط النفس أمام محاولات استفزازهم»، وأكدت على عودة عمل محطة جمال عبد الناصر بعد غلقها بسبب التظاهرات،

التعليقات