القبض على 107 من «عناصر الإخوان».. وإبطال مفعول قنبلة في «بني سويف»

القبض على 107 من «عناصر الإخوان».. وإبطال مفعول قنبلة في «بني سويف»
49_20141127160418
49_20141127160418
جمعة رفع المصاحف

في مُحاولة جادة للحفاظ على الأمن والتصدي لتظاهرات 28 نوفمبر، ودعوة الجبهات الإخوانية والسلفية لرفع المصاحف في هذا اليوم، تحاول الداخلية مواجهة هذه التظاهرات وسط تكثيف أمني مُشدد منذ الصباح الباكر ليوم الجمعة، وسط تفجيرات في عدة مُحافظات وهدوء عارم في مُحافظات أخرى، وإلقاء القبض على عدد من الخلايا الإرهابية والصفوف الإخوانية.

حيث أعلن اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، ارتفاع عدد المقبوض عليهم من عناصر تنظيم الإخوان، صباح الجمعة، إلى 107 متهمين، في القاهرة وعدد من المحافظات.

وقال «عبد اللطيف»، إنه «تم إلقاء القبض على المتهمين أثناء محاولتهم ارتكاب أعمال عنف وتخريب وترويع للمواطنين، في إطار الدعوات التحريضية التي دعت إليها بعض الجماعات المتطرفة».

كان المتحدث باسم الوزارة، أعلن في وقت سابق، صباح الجمعة، أن «خبراء المفرقعات نجحوا في إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبني سويف».

وقد ألقت قوات الأمن في محافظات الشرقية والإسكندرية والبحيرة، القبض على 5 من المنتمين لجماعة الإخوان، أثناء تجمهرهم استعدادا للتظاهر، تلبية لدعوة الجماعة، بتنظيم عدد من المظاهرات والمسيرات، الجمعة، ضمن فعاليات «مظاهرات الثورة الإسلامية».

يأتي هذا وسط تنظيم المئات من أنصار الرئيس المعزول وأعضاء الجبهة السلفية، صباح الجمعة، سلاسل بشرية على بعض الطرق العامة بمراكز الإبراهيمية وأبو كبير وكفر صقر وفاقوس للدعوة للحشد والخروج اليوم فيما أسموه «انتفاضة الشباب المسلم».

رفع المشاركون المصاحف وإشارات رابعة وصور الرئيس الأسبق، مرددين الهتافات المعادية للجيش والشرطة والرئيس السيسي، فيما تشهد المحافظة حالة من الحذر والترقب والاستنفار من جانب قوات الشرطة والأهالي، تحسبًا لوقوع أعمال عنف.

فيما نجحت أجهزة الأمن، في محافظة بني سويف، في ضبط 2 من العناصر الإرهابية، ذات التفكير الجهادي، و7 من عناصر تنظيم الإخوان، بحوزتهم 18 قنبلة محلية الصنع، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقال بيان الوزارة، إن المتهمين ضبطوا بحوزتهم «شماريخ»، وأقنعة وجه، وبندقية ضغط هواء، ورابطتي رأس، وجهاز كمبيوتر، وأدوات تستخدم في تصنيع القنابل اليدوية، وعدد من الشارات وعلامات الصدر تحمل «شعار رابعة».

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *