القاضي لـ«مُحامي الدفاع» في قضايا الهروب: «أنت بوظت كل القضايا»

القاضي لـ«مُحامي الدفاع» في قضايا الهروب: «أنت بوظت كل القضايا»
__________________746254335

استهل المحامي أسامة الحلو دفاع كل من السيد حسن شهاب الدين وعبد المنعم محمد أمين وأحمد دالة أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في القضية المعروفة اعلامياً بـ«الهروب الكبير»، بالدفع بعدم قبول الدعوى لرفعها بغير الطريق الذى رسمه القانون.

ودلل على ذلك لانعدام قرار رئيس محكمة الاستئناف رقم 63 بتاريخ 28 إبريل 2013 بندب قاضى تحقيق لصدوره من غير مختص بإصداره، مؤكدا أنه لا يجوز التفويض فيه من الجمعية العامة صاحبة الاختصاص وحدها بندب قاض تحقيق طبقا للمادة 65 إجراءات جنائية و99 من قانون السلطة القضائية.

كما دفع بانعدام كافة الإجراءات والتحقيقات التي باشرها قاض التحقيق وانعدام اتصال المحكمة بالدعوى، ليرد عليه القاضي، ده أنت بالدفع ده كده تبقى بوظت جميع القضايا وده على حسب تفسيرك.

ويحاكم في القضية كل من: الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي و130 متهم من ضمنهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاى وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينيه وحزب الله اللبنانى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

وأوضح الإعلام المصري الرسمي أن اسم الرئيس المعزول محمد مرسي استُبعد من محاكمة عسكرية تتعلق بأحداث عنف دامية وقعت في السويس (شرق) في أغسطس 2013.

وأفادت النيابة العامة في السويس بأنه تم استبعاد مرسي الذي عزل في الثالث من يوليو 2013 لأنه كان آنذاك محتجزاً لدى الجيش في مكان سري لا يمكن منه التواصل مع العالم.

وأضافت نائب المرشد العام للإخوان المسلمين خيرت الشاطر جرى أيضًا استبعاده من القضية، مرجعة الأمر لكونه كان معتقلا في حوزة الشرطة أثناء هذه الأحداث. وكان الشاطر أوقف في 5 يوليو 2013 بعد يومين من الإطاحة بمرسي.

التعليقات