القاب أندية العالم أصلها يدل على التاريخ

لايوجد فريق في دول العالم يعيش بدون لقب منها الملكي ومنها لطريقة لعبه ومنها يكتسب لقبه بسبب قلة البطولات، ومنها يكتبها بسبب حادث في منطقة يقع فيها، فالكل ينسى أسم الفريق ولا ينطق غير اللقب.

 

اليوفنتوس: السيدة العجوز ..لا فيكيا سنيورا

لعل اسم لا فيكيا سنيورا أو السيدة العجوز،الذي اشتهر به اليوفي من أشهر الأسماء التي يعرفها الكثيرون.

اليوفنتوس كان بعيداً عن البطولات في الثلاثينيات حتى إن صحفياً قال عنه أنه ابتعد عن البطولات حتى أصبح مثل “السيدة العجوز”.
روما : الذئاب ..إي لوبي

بالطبع تسمية الذئاب تعود إلى صورة الذئب الموجودة على شعار النادي، ولكن السر يعود إلى الخرافة الرومانية حول نشأة مدينة روما، حيث كان هناك توأماً يدعى روميليوس وريميوس، هذا التوأم تخلص منهما عمهما أميليوس عبر إلقاءهما في النهر، لكن أنثى ذئب أنقذتهما واعتنت بهما وأرضعتهما حتى كبرا واشتد عودهما فعادا للإنتقام من عمهما،  بعد ذلك قتل روميليوس أخاه ريميوس ونصب نفسه على مدينة جديدة أنشأها اسمها روما.

ريال مدريد: الميرينجي .. الملكي

الميرينجي هي نوع من الحلوى لونها ابيض، وأطلقت جماهير الريال على الفريق هذا الإسم لأنها ترى أداءه طيب المذاق مثل الميرينجي وايضا يلقب بالنادي” الملكي “، لان ملك إسبانيا كان يشجع ريال مدريد.
برشلونة: البارسا .. الكتالوني.. التيكي تاكا

كل هذة الأسماء تجتمع على فريق واحد البارسا اختصار لكلمة برشلونة اسم الفريق والكتالوني بحكم وقوع الفريق في منطقة بنفس الاسم، والتيكي تاكا وهى في الاصل طريقة لعب اسبانية اشتهر بها لاعبي برشلونة وتعتمد على لعب الكرة بسرعة.

 

أتليتيكو مدريد : الروخي بلانكوس .. صانعي الوسائد

صانعي الوسائد بسبب ألوان القميص المخططة بالأحمر والأبيض والتي تشابه ألوان الوسائد القديمة، و في السبعينات عرف النادي باسم “لوس إنديوس” أي الهنود ويقال أن سبب هذه التسمية كان تعاقدات النادي مع لاعبين كثيرين من أمريكا الجنوبية بعد رفع الحظر عن اللاعبين الأجانب.

 

فالنسيا : الخفافيش

لعل أشهر لقب لفالنسيا هو الخفاش الموجود على قميص الفريق والمكون من أسماء جميع من لعبوا في تاريخ فالنسيا، تاريخ هذا اللقب قديم يعود إلى يوم 9 أكتوبر عام 1238 حينما غزا ملك إقليم أراجون إقليم فالنسيا، وحينما دخل الملك فالنسيا وقف خفاش على الراية التي يحملها، فاعتبره الملك فأل خير، ومنذ ذلك الحين والخفاش رمز لمدينة وإقليم فالنسيا، وبطبيعة الحال تم وضعه على شعار النادي فخرج اللقب الأشهر للفريق.

تشلسـي: الزرق

وسبب تسمية الفريق بهذا الإسم هو لون طقمهم الأزرق منذ تأسيسه

 

مانشستر يونايتـد: الشياطين الحمر

Red Devils .. الشياطين الحمر، وسبب التسمية يعود إلى أن هذا اللقب من مدرب مانشتستر يونايتد الأسطوري السير مات بازبي منذ أول الستينات بعد أن عرف أنه فريق سالفورد  وهي منطقة في مدينة مانشستر، للركبي يلبسون اللون الأحمر فقرر أن يختار لقب مميز للفريق .

الأرسنـال: الجانرز

أي ( القنرز – المدفعجية ) ومن إختار أن يطلق هذا اللقب هم أعضاء أرسنال الملكيين.

مانشستر سيتـي: Citizens

وترجمتها ” السيتزون” ومعناها ” المواطنون “، ومن أطلق هذا اللقب على النادي هم جماهيره والسبب يعود إلى أن مشجعي المان سيتي في مدينة مانشستر أكثر مشجعي المان يونايتد فـ لذلك يعتبرون أنفسهم هم المواطنون في مدينة مانشستر .

 

بايرن ميونخ: البافاري

يعتبر نادي بايرن ميونخ النادي الرئيسي لمدينة ميونخ الجميلة والساحرة، كما تعتبر عاصمة مقاطعة بافاريا التي تتكون من 16 ولاية، ورغم وجود نادي آخر هو ميونخ 1860 إلا أن البايرن يعد معبود جماهير هذه المدن ومعشوقها الأول، ولهذا أطلق عليه لقب البافاري، حيث يعرف عن سكان هذه المنطقة عشقهم الكبير لكرة القدم، بالإضافة إلى كونها منطقة سياحية تحتل قلب القارة الأوربية، مما جعلها تظفر بالعديد من المزايا على غرار استضافتها لنهائيات كأس العالم 1974 التي فازت بها ألمانيا الغربية .