«العياط»: تشهد 3 مسيرات لـ «دعم الشرعية».. و«الأوقاف»: تخفي المصاحف من المساجد

«العياط»: تشهد 3 مسيرات لـ «دعم الشرعية».. و«الأوقاف»: تخفي المصاحف من المساجد
1907885_1565093693726780_8185847203915201241_n
مسيرة أبو نجم
مسيرة أبو نجم

دعت حملة «انتفاضة الشباب المسلم»، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والجبهة السلفية، بـ تظاهرات اليوم، وذلك عبر رفع المصاحف، لإحياء الإسلام والدين- حسب قولهم-، وطلبوا الجميع عبر البيانات والصفحات الرسمية لهم بمواقع التواصل الاجتماعي للنزول والمشاركة، وبدورها قامت قوات الجيش والشرطة بتأمين مداخل ومخارج الأماكن والمنشآت الحيوية.

فيما أعلنت الصفحة الرسمية لمركز العياط بالجيزة، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن هُناك 3 مسيرات تابعة لـ التحالف الوطني لدعم الشرعية، بعد صلاة العشاء، وذلك تحت شعار «الله أكبر أيد واحدة»، وتشهد قريتي بمها وطهما ومركز العياط تلك المسيرات.

وأشارت الصفحة أن هُناك قرارًا من وزارة الأوقاف قد صُدر بشأن مبيت عمال المساجد، لخوف سرقة المصاحف من المسجد، خاصة في الساعات الأخيرة من الليل، وأمرتهم بإخفاء المصاحف، وعممت ذلك بمساجد المركز.

فيما شهدت قرية أبو نجم بمركز العياط، مُنذ يومين، مسيرة ليلية ضمن فاعلين التحالف تحت شعار «قوتنا في وحدتنا»، وقد طالب المشاركين بالمسيرة بنزول الجميع في تظاهرات اليوم، والتي دعت إليها حملة «انتفاضة الشباب المسلم»، وقد طافت المسيرة جميع أرجاء القرية رفعت من خلالها المصاحف وشارات رابعة.

وقد نددت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمي «الأوقاف أون لاين» من استغلال المساجد لأغراض التظاهر أو الاعتصامات، حيث أكد القطاع الديني بالوزارة تحريم ذلك الاستغلال، راجعة السبب إلى أن هذا يُعد اعتداء على حرمة مساجد وقدسيتها، وتطاول على شعائر الله والاستخفاف بها.

مُشيرة إلى أن المساجد لم تُخلق للصراعات الحزبية أو السياسية أو تحقيق مطامع شخصية، وقالت عن الدعوة: «وفي الدعوة إلى رفع المصاحف أو الاعتصام بالمساجد ما يؤكد أن هؤلاء العابثين المأجورين لا يحترمون قدسية مصحف ولا مسجد، ولا يُعظّمون شعائر الله، فقد أعمتهم مطامعهم وعمالتهم لمن يريدون إسقاط كل دول المنطقة للسيطرة على خيراتها ومقدراتها عن الرشد والصواب، وإنها لتدفعهم دفعًا إلى ارتكاب الحماقات والمخالفات الشرعية».

مُضيفة «ولا شك أن التعاون الذي يتضح يومًا بعد يوم بين التنظيم الدولي للإخوان والعدو الصهيوني يكشف طبيعة هذا التنظيم وأنه على استعداد للتحالف مع الشيطان في سبيل تحقيق أغراضه السلطوية».

التعليقات