«العوم عقدتي» و«اتفصلت بسبب كابوريا».. أبرز تصريحات رزق والسعدني


هما صديقان في الدرب السينمائي والفني منذ سنوات كثيرة، التحقا بمعهد السينما ولم يكملا دراستهما به حتى الآن، وكان أول عمل فني يجمعهما هو مسلسل «سر الأرض»، إنهما الفنانان أحمد رزق وأحمد السعدني اللذان كانا ضيفين مع نظيرهما أشرف عبد الباقي، في برنامج «عيش الليلة»، المذاع على قناة «دي إم سي»، وترصد «التحرير لايف» أبرز تصريحاتهما..

 أحمد رزق:

1- كنت فهلوي وذكي

قال رزق إنه لم يكن تلميذًا فاشلا في دراسته، وفي ذات الوقت لم يكن متفوقًا، مضيفًا: «أنا ما كنتش طالب بليد ولا شاطر، لكني كنت فهلوي وذكي، والمدرسين كانوا بيحبوني جدًا.. وكأن شرط إني أكون فنان لازم ماكنش شاطر ولعبي».

وتحدث رزق عن بداياته الفنية، موضحًا: «أول عمل تمثيلي شاركت فيه كان عمري حينها 6 سنوات، وكان عبارة عن مسرحية تحمل عنوان (عالم تجن الجن) كان والدي يخرجها لقصر الثقافة حينها».

وتابع: «المسرحية شارك فيها ممثلين أصبحوا دلوقتي مشاهير ومحترفين، ومنهم الفنان أحمد آدم، اللي كان دايمًا شايلني على المسرح، وأنا كنت باقوله وقتها عمو أحمد آدم».

2- إسكندراني ولكن عقدتي البحر

وذكر رزق أنه إسكندرني المولد، ولكنه لا يحب السباحة، مؤكدًا أنه تعلمها إحراجًا من أطفاله، موضحًا: «وأنا صغير كان عندي مشكلة مع البحر، ففي يوم ما تهت على البحر بعد أن مشيت ورا بائع الفريسكا مسافة تصل إلى أربعة كيلو، عشان يديني فريسكا آكلها وهو ماكنش راضي.. ومن ساعتها وأنا عندي عقدة مع البحر».

3- النوم على المسرح

وروى رزق موقفًا كوميديًا عاشه في أثناء مشاركته الفنانة سوسن بدر في مسرحية «مساء الخير يا مصر»، حينما سيطرت عليه نوبة من النوم على المسرح ولم يستفق منها إلا بعد مرور 5 دقائق، ليستيقظ على حالة من الضحك الهستيري للجمهور.

 أحمد السعدني:

1- 9 سنين دراسة في معهد السينما

كشف السعدني أنه التحق بالمعهد العالي للسينما لمدة تسع سنوات ولم يكمل دراسته به حتى الآن، موضحًا: «في المعهد لا توجد فرصة لدمج التعليم بالعمل بسبب ضرورة الالتزام بالمواعيد والحضور والانصراف»، بينما أكد رزق أنه التحق أيضًا بالمعهد ولم يكمل دراسته به لظروف خاصة.

2- الفصل من المدرسة بسبب «كابوريا»

ووصف السعدني شخصيته حينما كان طالبًا في المرحلة الإعدادية من التعليم بـ«الرذل والفرفور»، موضحًا: «كان شعري طويل وأضع فيه توكة، في إحدى المرات قامت مشرفة الفصل بوضع لبانة على شعري مما اضطرني إلى حلقه كله، وبعدها قلدت طريقة تصفيف النجم أحمد زكي لشعره في فيلم كابوريا، مما تسبب في فصلي من المدرسة».

3- النوم في الامتحان

تحدث السعدني عن تعرضه لنوبة نوم في أثناء تقديمه دورا صغيرا في مسرحية «رحلة حنظلة»، التي كانت اختبارًا في نهاية العام، موضحًا: «الدكتورة لما عرفت قالت لي إنت نايم يا أستاذ، فعرفت إني هاعيد السنة».



-اقراء الخبر من المصدر«العوم عقدتي» و«اتفصلت بسبب كابوريا».. أبرز تصريحات رزق والسعدني