«الصحف العالمية» اليوم.. «ميدل أيست»: «السيسي.. لن يستطيع إخفاء جرائمه»
652
صحف عالمية

تهتم الصحف العالمية بالأخبار الشرق الأوسط وما يحدث في العالم العربي كل يوم، وتهتم بنشرها بهدف توصيل للعالم كله كما يحدث داخل عالمنا العربي.. 

نشرت صحيفة «التليجراف» مقالًا يوضح التطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وما يحدث في غزة ورصدت الصحيفة في المقال الذي جاء تحت عنوان: «الصراع بين إسرائيل وغزة: ما هي الانتفاضة؟» الانتفاضتان الفلسطينيتان الأولى والثاني ووأوضحت أن الانتفاضة الأولى قد اندلعت في الفترة ما بين 1987 وحتى عام 2003 بيد أنها وبحسب الصحيفة فشلت في تحقيق هدف الحكم الذاتي أو الاستقلال الفلسطيني، فيما شهدت الفترة ما بين عامي 2000 و 2003 اندلاع الانتفاضة الثانية في أعقاب الزيارة التي قام بها شارون إلى المسجد الأقصى في القدس في عام 2000.

وجآءت وجهة نظر الصحيفة أن اندلاع ونجاح الانتفاضة في فلسطين متصل بمدى ما تتمتع به حركة الاحتجاجات من دعم شعبي في مختلف أنحاء المدن والقرى الفلسطينية.

وفي صحيفة «الجارديان»، نشرت الدعوات التي أطلقتها أمل كلوني، المحامية والحقوقية وحثت من خلالها السلطات القضائية في مصر على ضرورة الإفراج الفوري عن محمد فهمي، الصحفي بقناة الجزيرة الإنجليزية، والمعتقل في مصر منذ عدة أشهر، لأسباب طبية خاصة بعد أن أثبتت التقارير الطبية إصابة فهمي بالتهاب فيروس سي.

وشككت كلوني في بيان لها في حيثيات الأحكام التي قضت بسجن فهمي، وملابسات محاكمته التي وصفتها بغير العادلة، وطالبت المحكمة العليا في مصر بإلغاء الحكم الصادر بحقه والإفراج عنه.

وفي صحيفة «ميدل أيست» أكدت أن « السيسي قد يماطل ولكنه لن يستطيع إخفاء جرائمه» كان هذا هو عنوان المقال الذي نشره الكاتب دايفيد هيرست في الموقع هذا اليوم  وتم نشره مترجمًا.

واستعرض هيرست في المقال قائمة من الانتهاكات التي ارتكبها النظام المصري بحق المعارضين وقمع الصحفيين وحرية الإعلام.